مصرع إسرائيليين جنوبي نابلس في حادث إطلاق نار

مواجهات في الأراضي المحتلى - أرشيفية

مواجهات في الأراضي المحتلى - أرشيفية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، مصرع شخصين تعرضا لعملية إطلاق نار عند حاجز حوارة، في الضفة الغربية بعد اليوم الأحد، وهما من سكان المستوطنة هار براخا الواقعة جنوبي نابلس.

وذكر موقع i24 الإسرائيلي، الناطق بالعربية، أن منظمة "الإغاثة بدون حدود"، قالت إن عناصرها قدموا العلاج لمصابين جراء إطلاق نار من شمال قرية عينابوس جنوب نابلس، قبل الإعلان عن مقتلهما.

من جهته، عقب عضو الكنيست داني دانون من الليكود على ما حدث بالقول: "هجوم صادم في وقت نتحدث فيه عن تقليص نشاطات الجيش في الضفة وقمة لإرضاء السلطة".

وذكر الموقع الإسرائيلي، أنه لم يتم تحديد هوية الضحايا بعد، إلا أن متحدثة باسم "مجلس السامرة" أشارت إلى أنه على عكس الشائعات التي انتشرت، فهم يهود إسرائيليون، وملابسات القضية قيد التحقيق.

وكشف الموقع الإسرائيلي، عن أن بعض المصادر قالت إن وزير المالية ورئيس حزب الصهيونية الدينية ووزير الأمن بتسلئيل سموتريتش قد مر من المكان قبل دقيقتين من موعد وقوع العملية في حاجز حوارة.

يشار إلى أن الأراضي الفلسطينية المحتلة تشهد تصعيدًا خلال الأيام الماضية، جراء الأعمال الوحشية تجاه الفلسطينيين وزيادة المستوطنات التي أدانها المجلس الدولي وعدد من القوى الفاعلة إقليميًا ودوليًا، بما فيها الأمين العام للأمم المتحدة، ومجلس الأمن.