ضبط شخص لنصبه على المواطنين ببيع "ماكيت" بدلًا من الموبايل

أرشيفية

أرشيفية

كشفت وزارة الداخلية، ملابسات تداول منشور عبر موقع فيسبوك، يتضمن تعرض أحد المواطنين لواقعة سرقة هاتف محمول من قبل قائد دراجة نارية بدائرة قسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة.

وذكرت الوزارة، أنه بالفحص أمكن تحديد المجني عليه، وباستدعائه وسؤاله أقر بتعرفه على أحد الأشخاص عن طريق أحد مواقع التسوق الإلكتروني لشراء هاتف محمول، ولدى التقابل معه بدائرة القسم حاول مغافلته بتبديل الهاتف بآخر مزيف "ماكيت"، مضيفًا أنه اتفق مع أحد أصدقائه لتصوير الواقعة لشكه في أمر المتهم، ولدى اكتشاف الأخير ذلك، فر هاربا خشية افتضاح أمره.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه، وأمكن ضبطه حال استقلاله الدراجة النارية المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بمزاولته نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم النصب على المواطنين من خلال الإعلان عن بيع هواتف محمولة عبر مواقع التسوق الإلكتروني بثمن بخس، وعقب الاتفاق واستلام المبلغ المالي من ضحاياه يقوم بمغافلتهم وتبديل الهاتف بآخر "ماكيت".

وذكر أنه اكتشف تصوير صديق المجني عليه في الواقعة محل الشكوى، فلاذ بالفرار دون الاستيلاء على المبلغ المالي، وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهم واتهمه بالشروع في النصب عليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.