في برشلونة.. وزير الاتصالات يلتقي ممثلي 4 شركات عالمية لتصنيع الهواتف المحمولة في مصر

جانب من اللقاءات

جانب من اللقاءات

اجتمع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع المهندس فادي فرعون نائب أول رئي، ورئيس شركة أريكسون "ERICSSON" في الشرق الأوسط وأفريقيا، وعدد من قيادات الشركة.

وتناول الاجتماع بحث التوسع في أنشطة الشركة في مجال تصدير الخدمات الرقمية انطلاقا من مصر، والتعاون في مجال بناء القدرات الرقمية، وذلك خلال مشاركته في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة MWC 2023 الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA في مدينة برشلونة بإسبانيا.

كما شهد اللقاء تسليط الضوء على استراتيجية مصر الرقمية، وجهود الدولة المصرية لتحسين جودة خدمات الاتصالات والإنترنت في كافة أنحاء الجمهورية، إلى جانب أبرز ما تم إنجازه لتطوير البنية التحتية المعلوماتية بقرى مصر في إطار مبادرة حياة كريمة.

واستعرض مسئولو الشركة أحدث منتجاتها وخدماتها والحلول التي تقدمها، بالإضافة إلى رؤية أريكسون وخططها المستقبلية بمصر

وفي سياق متصل، بحث اللقاء، فرص التعاون للاستفادة من تقنيات وحلول إريكسون ذات الصلة بمواجهة تغير المناخ، والتعاون في مجال بناء القدرات الرقمية بما يتواكب مع استراتيجية مصر الرقمية.

وتطرق اللقاء إلى بحث فرص التوسع في أنشطة الشركة في مجال التعهيد وتصدير الخدمات الرقمية انطلاقا من مصر من خلال مراكز التعهيد المختلفة التابعة لشركة إريكسون بمصر.

شركة نوكيا

كما عقد وزير الاتصالات، لقاءً مع جان فرانسوا باريل الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا، وعدد من قيادات الشركة لبحث خطط الشركة للتوسع في حجم أعمالها في تصنيع الهواتف المحمولة بمصر، والتصدير إلى الخارج، مشيرًا إلى التسهيلات التي توفرها الدولة المصرية لتحفيز الشركات العاملة في صناعة وتصميم الإلكترونيات على الاستثمار والتوسع في حجم أعمالها بمصر.

شركة لينوفو

وفي سياق ذي صلة، التقى "طلعت"، مع يلفريدو سوتولونجو نائب أول رئيس ورئيس قسم العملاء لمجموعة لينوفو لحلول البنية التحتية، والمهندس علاء بواب المدير العام لمجموعة لينوفو في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ وتناول اللقاء بحث إمكانية إنشاء مركز للتصميم الهندسي للشركة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الوزير، إلى إنشاء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مركز لصناعة الإلكترونيات في مصر بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة، الذي يستضيف الشركات المتخصصة في مجال تصميم الإلكترونيات ليكون بمثابة مركز للبحوث والتطوير والابتكار بما يضمه من معامل متخصصة.

شركة ديتيكون

كما عقد "طلعت"، اجتماعا مع رالف بيشلر الرئيس التنفيذي لشركة ديتيكون العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات في الإدارة والتكنولوجيا، والتابعة لمجموعة دويتشة تيليكوم الألمانية.

واستعرض مسئولو الشركة رؤية الشركة حول أفضل الممارسات ونماذج الأعمال لتطوير صناعة الاتصالات، وتجربة مجموعة دويتشة تيليكوم الألمانية في نشر كابلات الألياف الضوئية.

وأوضح "طلعت"، الجهود المبذولة لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية بكافة أنحاء الجمهورية من أجل إعداد كوادر رقمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وفي سياق متصل؛ حضر وزير الاتصالات، جلسة حول رؤية مستقبلية في ضوء المزايا التي تواصل شبكات الهاتف المحمول المتطورة تقديمها، والآفاق الجديدة التي يتيحها الابتكار الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز، وما تسهم به هذه التقنيات في تطوير ودعم التحول في كافة الصناعات.