وزير التنمية المحلية يفتتح معرضين لـ «أهلًا رمضان» بقنا

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم السبت، معرضي "أهلا رمضان" لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة تصل ما بين ٢٠٪ إلى ٣٠ ٪ عن مثيلاتها في الأسواق، وذلك بقرية خزام التابعة لمركز قوص، وفي ميدان الساعة بمدينة قنا.

وتفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ قنا، المعرض لمتابعة أسعار وجودة السلع والمنتجات المعروضة والتي تتنوع وتضم كافة السلع الأساسية للمواطنين من الزيت والسكر والأرز واللحوم وغيرها من السلع الضرورية قبل شهر رمضان المبارك.

وأشاد «آمنة»، بجودة المنتجات المعروضة داخل المعارض، مشددًا ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة على السلع بكافة أجنحة المعارض مع أهمية مواصلة الجهود واستمرار التنسيق والتعاون الكامل مع مختلف الجهات المعنية بالمحافظة لتشديد الرقابة على الأسواق والمحالّ والمعارض الثابتة والمتحركة لإحكام السيطرة على الأسعار، ومنع حجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جهته، أعلن محافظ قنا، أنه تم إنشاء 10 معارض "أهلا رمضان" بمراكز المحافظة لمحاربة الغلاء، وبيع جميع السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة وتنافسية عن مثيلتها في الأسواق، مشيرًا إلى أن المحافظة تمتلك منظومة متكاملة من المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مناسبة للمواطنين من خلال 766 منفذًا بيع.

وأوضح أنها بواقع 15 منفذا لمشروعات الأمن الغذائي التابعة لمحافظة قنا، و48 منفذا أمن غذائي بمراكز المدن، و10 معارض أهلًا رمضان، و16 منفذا ثابتا، و4 متحرك تابعة لجهاز أمان، و13 منفذا ثابتا، و9 متحركة تابعة لجهاز الخدمة الوطنية، و26 منفذا ثابتا، و9 متحركة تابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة، و481 منفذا تابعة لجمعيتي، و123 منفذا للجمعيات الاستهلاكية، و12 للمجمعات الاستهلاكية.

وأشار إلى أن محافظة قنا والوحدات المحلية التابعة لها تقدم كافة التسهيلات من حيث توفير الأراضي، والتجهيزات اللازمة لإقامة المعارض لتشجيع كبار التجار على بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة