فيديو مؤثر لعجوز أجنبية تصر على صوم شهر رمضان رغم تقدمها في السن

أرشيفية

أرشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعجوز أجنبية حققت ملايين المشاهدات، أكدت من خلاله إصرارها على صوم شهر رمضان الكريم، كركن من أركان الإسلام رغم محاولة إقناع شابة لها بأن مرضها بعد تقدمها في العمر 87 عامًا يبيح لها ذلك.

وأوضحت الفتاة باللغة الإنجليزية للعجوز بينما تصور لها مقطع فيديو يرصد ردة فعلها على الحديث: “أتعلمين ما يزعمه البعض، أنه ليس عليك صوم رمضان”، لتجيبها العجوز بداية: “كلا، أعرف قصدهم، هذا كله خطأ، دعوني وشأني”. 

وتابعت الفتاة: “ترغبين بالصوم، أليس كذلك؟ لكنك تبلغين من العمر 87 عاما، ومع ذلك ترغبين بالصيام، لترد عليه على الفور: ”بالتأكيد سأصوم ،هذه هي حياتي"، لترد العجوز: “سأحيا نهج المسلمين طوال حياتي، وسأظل عليها حتي أدخل الفردوس، لا أعلم ما إذا كنت سأكون هنا العام المقبل، ولكن على الأقل سأكون في الجنة، ولا يؤنبني ضميري ابدأ لفعل هذا”.

وواصلت الفتاة في محاولة اختبار إصرار العجوز أو إقناعها بعدم الصوم: “لكن الله سبحانه وتعالى - غفور رحيم وليس عليك الصيام في عمرك هذا، أتعلمين هذا؟" لترد عليها: “أعلم هذا”، لتسألها الفتاة: “وستصومي؟”.

وأضافت العجوز في ردها بشأن صوم شهر رمضان: “نعم، تلك في الجهة الأخرى، لقد وبختها”، لتسألها الفتاة: “حقا لماذا؟”، لتختتم العجوز ردها: “كانت تقول لي أنني كبيرة في السن وليس علي الصيام، فقلت لها سأخبرك شيئا، وأصدقك القول رافعة يدي لله وحده، عشت مسلمة وسأموت مسلمة، وعندما أدخل الجنة - بإذن الله-، وأعرف أنني قمت بالعمل الصالح، ولن يوقفني عن هذا أي شخص أو أي أحد، فحتي لو بلغت من العمر قرنا كاملا سأصوم رمضان”.