عن "حضرة العمدة".. إبراهيم عيسى: مجتمعنا هيتعدل لما تقوده النساء

كشف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، كواليس كتابة عمله "حضرة العمدة" المقرر عرضه في الموسم الرمضاني القادم 2023.

وقال "عيسى"، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة: ON: "أنا مؤمن بمبدأ وهو إن مجتمعنا هيتعدل لما تقوده النساء، وهو مبدأ مؤمن به يرتقي للعقيدة، وأن المجتمع المصري يصبح متقدمًا عندما تقوده النساء، والعمودية كمنصب هي فكرة تعكس الولاية المباشرة للمرأة والتحامها مع مشاكل الناس ومخاطبة مشاكلهم ووجدانهم".

ولفت "عيسى"، إلى أن تعديل القانون والسماح للمرأة بأن ترشح نفسها في منصب العمدة هو تعديل حدث من سنوات، ورغم ذلك لم تترشح للمنصب سوى أربع نساء في منصب العمدة رغم أن مصر بها أكثر من 4 الآلاف قرية يتبعها 26 ألفا و757 كفرا ونجعا وعزبة".

وعن اختيار روبي للقيام بالدور، ذكر: "الجميل في اختيار روبي هي المفاجئة في حد ذاتها فالفنانة الجميلة روبي مرتبطة في أذهان الناس بقيامها بالأدوار اللطيفة رغم أن لها سابقة في القيام بدور مركب في سجن النسا، وبالإضافة إلى كونها مطربة متميزة لها شعبية كبير، كل هذه العوامل تصقل فكرة قيامها بالدور ونجاحها فيه وهي وافقت على الدور بحماس شديد جدا وستكون مفاجأة".

وأشار إلى روبي تؤدي دور أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، وهي مخلصة وملتزمة جدا في عملها، مضيفًا: "أعتقد أن الثقافة قبل كل شيء، ومفاهيم الناس وأفكارهم هي التي تدفعهم للرفاهية أو تعطيل المشروعات المهمة، لازم ندعو وننتصر للمرأة المصرية، وكل شيء يمكن مواجهته بالحلول الواقعية ووجود المرأة في مكان القيادة.

وردًا على المعارضين بجملة من تتر مسلسل حضرة العمدة، قال: "ده كلامي واللي مش عاجبه يتفلق".

مسلسل "حضرة العمدة" من بطولة روبي، محمود عبد المغني، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وكريم عبد الخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، وهو من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.