أحمد موسى: أمريكا ارتكبت غزو العراق ولم يتم محاكمة جورج بوش

https://youtu.be/7wQJXnC0_2Y

أوضح الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الكذبة الكبرى التي قادتها أمريكا من خلال وزير خارجيتها، آنذاك؛ كولن بأول، أمام مجلس الأمن؛ بشأن حيازة العراق أسلحة دمار شامل؛ بهدف تدمير الجيش العراقي.

وذكر موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الغزاة دمروا العرق الشقيق؛ عشنا هذا اليوم في 20 مارس 2003؛ حين قادت الولايات المتحدة الأمريكية تحالفًا دوليًا لتدمير بغداد، وهدم الجيش العراقي.

وتابع أنه لم يتم محاكمة جورج بوش (الابن)؛ لارتكابه جرائم حرب على الأراضي العراقية؛ أسفرت عن مليون قتيل وجريح، وقامت واشنطن بحل الجيش العراقي، وعهدوا بقيادته إلى الحاكم المدني الأمريكي، بول بريمر.

وأوضح أحمد موسى، أن الاقتصاد العراقي خسر تريليون دولار؛ وتم تدمير بنيته التحتية، ومؤسساته، ومنشآته النفطية، وسرق الأمريكان البترول العراقي، واستحوذوا عليه وأضافوه لاحتياطاتهم النفطية، مؤكدًا أنهم خلقوا تنظيم داعش الإرهابي، وقاموا بتنميته.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن تنظيم داعش الإرهابي كان ينقصه الطيران فقط؛ وهو متواجد في المناطق السورية التي يسيطر عليها الجيش الأمريكي، وينفذون أعمالهم الإرهابية تحت أعين أمريكا.

وعرض أحمد موسى، لقطات أرشيفية أظهرت العدوان الغاشم الذي نفذه التحالف الدولي الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية، في العشرين من مارس عام 2003؛ حيث ظهرت في الفيديو العاصمة العراقية بغداد وهي تتعرض لضربات صاروخية مركزة متفرقة.

وشدد الإعلامي أحمد موسى، على أن أمريكا ارتكبت جرائم حرب داخل سجن أبو غريب، على الأراضي العراقية، منذ 20 عامًا، لافتًا إلى استهداف أمريكا دولة عربية شقيقة؛ بأسلحة محرمة دوليًا؛ منها الفوسفور الأبيض.