معركة عنيفة من القوات الروسية على باخموت وسط مقاومة أوكرانية

أرشيفية

أرشيفية

وقع قتال عنيف اليوم الثلاثاء، حول مدينة باخموت بشرق أوكرانيا منذ أسابيع حيث حاولت القوات الروسية ومرتزقة فاجنر الاستيلاء عليها ، في مواجهة مقاومة أوكرانية عنيدة.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لشبكة سي إن إن الأمريكية إن القوات الروسية سيكون لها طريق مفتوح للسيطرة على المدن الرئيسية في شرق أوكرانيا إذا سيطرت على باخموت

الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لشبكة سي إن إن الأمريكية إن القوات الروسية سيكون لها طريق مفتوح للسيطرة على المدن الرئيسية في شرق أوكرانيا إذا سيطرت على باخموت.

قال سيرهي شيريفاتي المتحدث باسم التجمع الشرقي للقوات المسلحة الأوكرانية في التلفزيون الوطني يوم الثلاثاء إن القوات الروسية واصلت تركيز هجماتها في الساعات الأربع والعشرين الماضية في اتجاه باخموت.

واوضح سيرحي شيرفاتي ان العدو اطلق خلال اليوم الاخير 178 طلقة من مدفع وقذائف صاروخية في منطقة باخموت.
واضاف ان 26 اشتباكا قتاليا وضربة جوية واحدة.

وقال شيريفاتي إن منطقة مدينة باخموت نفسها شهدت 59 هجوما و 13 اشتباكا قتاليا.

وقال إن نيران المدفعية الروسية الثقيلة استمرت أيضا في اتجاه ليمان-كوبيانسك ، مع عدة هجمات في اليوم ، عادة أكثر من 300 ، وأحيانا أكثر من 400 ، مضيفا أنه كان هناك 344 هجوما و 17 معركة قتالية خلال الـ 24 الماضية. ساعات في المنطقة.

وقال شيريفاتي في هذا الاتجاه ، "بدأ العدو أيضًا في استخدام العربات المدرعة في كثير من الأحيان ، وعادة ما تكون مركبات سوفيتية أو روسية قياسية"، مضيفاً "السلاح الجديد الوحيد هو طائرة لانسيت بدون طيار. وهذا شيء لم يستخدموه على نطاق واسع من قبل".

وقعت القوات الروسية والأوكرانية في خضم معركة طاحنة للسيطرة على منطقة دونيتسك الشرقية ، في مشاهد من أعنف المعارك خلال الغزو