أمطار غزيرة وثلوج.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

الأرصاد

الأرصاد

وأكد خبراء الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يوم غدًا الجمعة ثاني أيام شهر رمضان المعظم إلى يوم السبت المقبل ثالث أيام رمضان 24 و25 مارس 2023، سوف تشهد البلاد حالة عدم استقرار فى الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا وقد يصاحبها تساقط بحبات البرد ونشاط رياح على بعض المناطق.

 

ويشهد اليوم الخميس، أول أيام شهر رمضان المبارك، الموافق 23 مارس 2023، ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، حار على جنوب البلاد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

وأكد خبراء الأرصاد، أن اليوم، يشهد فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20٪ ، وأمطار خفيفة على فترات متقطعة على جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 20٪ ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 40 ٪ .

 

أما درجات الحرارة، المتوقعة اليوم الخميس، كالآتي:

 

القاهرة العظمى 27  درجة والصغرى 16 درجة.

 

والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 14 درجة.

 

ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة.

 

وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.

 

وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.

 

وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة.