بحضور وزير الرياضة.. توقيع بروتوكول تعاون لدعم مبادرة "دراجتك... صحتك"

جانب من توقيع البروتوكول

جانب من توقيع البروتوكول

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة، وشركة دليفيري هيرو مصر "طلبات مصر"، والبنك المصري الخليجي، ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية؛ بشأن مبادرة "دراجتك... صحتك" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن توقيع البروتوكول يأتي إيمانًا من الدولة بأهمية الشباب في صياغة حاضر مصر وصناعة مستقبلها وتفعيل للمبادرات الداعمة للشباب سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا، وكذلك انطلاق من مسئولية الوزارة في تقديم الدعم للشباب المصري عن طريق دعم التأهيل لفرص العمل ورفع معدلات اللياقة البدنية للمواطنين وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وتشجيع كافة المواطنين على ممارسة الرياضة ولتكون أسلوب حياة للمواطن المصري.

وأشاد "صبحي"، بدور المسئولية المجتمعية لشركة دليفرى هيرو مصر ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية والبنك المصري الخليجي في رعاية المشروعات القومية في الأنشطة الرياضية والشبابية من خلال إيجاد وخلق فرص عمل للشباب في إطار يتماشى مع رؤية وتوجه الوزارة، وفي إطار السعي الدائم للأطراف في دعم ورعاية الخطط التنموية القومية التي تتبناها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات، ومن بينها دعم ورعاية مبادرة "دراجتك... صحتك".

وأوضح أن المبادرة تأتي بالتزامن مع دعم خطة الدولة المصرية 2030، وتنمية الاقتصاد المصري بزيادة الإنتاج المحلي ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لرفع متوسط الدخل للفرد من أجل تعزيز الدخل القومي وتقليل التضخم، كما اأنها تأتي في إطار الحث على المشاركة المجتمعية بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومشاركتهم في التنمية المجتمعية".

فيما توجه ممثلو شركة دليفيري هيرو مصر والبنك المصري الخليجي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، بالشكر والتقدير للدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة عىي إتاحة تلك الفرصة للمشاركة المجتمعية مع مؤسسات الدولة، لتوفير فرص عمل للشباب.

وبمقتضى البروتوكول، تقدم شركة دليفيرى هيرو مصر، والبنك المصري الخليجي ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، أوجه الرعاية والدعم المطلوب لمبادرة الدراجات من خلال المساهمة في دعم تنفيذ مبادرة "دراجتك... صحتك" المرحلة الرابعة، وذلك بهدف رفع معدلات اللياقة البدنية للمواطنين وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

ويهدف البروتوكول إلى إتاحة الفرص للشباب للتأهيل والعمل باستخدام الدراجات الهوائية بهدف تحسين الصحة العامة وخلق فرص عمل ندرة للدخل بعد حصولهم على الرخص التي تبيح لهم تقديم خدمة التوصيل مستقلين أو من خلال الجهات الشريكة مع الوزارة.

ومن الشروط الواجب توافرها بالشباب المرشحين للعمل بتوصيل الطلبات بهدف زيادة دخلهم، التقدم للتسجيل من خلال رابط على موقع وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة الألفي، وألا يقل عن 18 عامًا، وتقرير جنائي حديث خال من أية سوابق جنائية، واجتياز التقييم المحدد من قبل شركاء الوزارة في بروتوكول التعاون.

يمين الصفحة
شمال الصفحة