تايوان: أمريكا أكبر دولة مدينة للقطاع المصرفي للربع الثلاثين على التوالي

تايوان وأمريكا

تايوان وأمريكا

أعلن البنك المركزي التايواني، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة تظل أكبر دولة مدينة للقطاع المصرفي التايواني للربع الثلاثين على التوالي حتى نهاية ديسمبر 2022، مع ارتفاع التفاعل بين البنوك التايوانية والسوق الأمريكية إلى مستوى قياسي.

وبحسب وكالة أنباء "سي إن إيه" التايوانية المركزية في نسختها الإنجليزية، أظهرت البيانات التي جمعها البنك المركزي أن القروض المعلقة من قبل القطاع المصرفي التايواني إلى الولايات المتحدة بلغت 139.36 مليار دولار أمريكي في نهاية ديسمبر 2022، بزيادة 4.52 مليارات دولار أمريكي أو 3.35 % عن نهاية سبتمبر، ما يمثل الربع الرابع الذي ارتفع فيه تعرض البنوك التايوانية للسوق الأمريكية.

وقال نائب رئيس إدارة التفتيش المالي بالبنك المركزي بان يا هوي، إن نمو قيمة التفاعل مع القطاع المصرفي التايواني على أساس ربع سنوي للولايات المتحدة هو الأعلى بين الدول العشر الأكثر دينا للقطاع المصرفي المحلي، وذلك مع إطلاق الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حزمة رفع أسعار الفائدة لتعزيز سندات الخزانة الأمريكية وعائدات السندات وجعل بعض أدوات الاستثمار أكثر جاذبية؛ مما دفع الاستثمارات من تايوان.

وبحسب إحصائيات البنك المركزي التايواني، بلغ إجمالي إجمالي الديون الدولية المستحقة للقطاع المصرفي التايواني 522.8 مليار دولار في نهاية ديسمبر، بزيادة 2 % عن الربع السابق، وقال البنك المركزي إن الزيادة تعكس إلى حد كبير نمو القروض للمؤسسات الخاصة غير المصرفية والقطاع العام.

وأشار البنك المركزي التايواني إلى أن الصين حلت في المركز الثاني كأكبر دولة مدينة للقطاع المصرفي المحلي، حيث بلغ حجم ديونها 48.27 مليار دولار أمريكي، بزيادة 493 مليون دولار أمريكي أو 1.03 % عن الربع السابق.

وبعد الولايات المتحدة والصين، احتفظت هونج كونج بالمرتبة الثالثة، على الرغم من أن تعرض الصناعة المصرفية التايوانية للمنطقة انخفض بقيمة 1.07 مليار دولار أمريكي أو 3.02 % من الربع السابق إلى 34.23 مليار دولار أمريكي في نهاية ديسمبر.