قيمتها 10 ملايين.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في تصنيع العقاقير المخدرة

الآلات المضبوطة

الآلات المضبوطة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، ومديرية أمن الشرقية، تكوين تشكيل عصابي من 4 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية.

وأوضحت وزارة الداخلية، أن التشكيل تخصص في تصنيع العقاقير المخدرة خاصة التامول والكبتاجون، والترويج لها متخذين من دائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بالشرقية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم حال تواجدهم بمسكن أحدهم بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان، وبحوزتهم 60 ألف قرص لعقار "تامول"- كمية من مسحوق بودرة الأمفيتامين المخدرة "المادة الفعالة لتصنيع أقراص الكبتاجون المخدر"، وزنت 2 كيلو جراما.

كما كان بجوزتهم كمية من المواد الخام التي تستخدم في عملية التصنيع وزنت 3,850 كيلو جرام، 2 لتر لسوائل "أسيتون مذاب به بودر الحشيش، كيتامين"، كمية الكيماويات والكحولات والمذيبات العضوية التي تستخدم في تصنيع أقراص التامول والكبتاجون، أدوات ومعدات التصنيع، 2 سيارة، 4 هواتف محمول، ومبلغ مالي.

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وأقروا بتصنيع العقاقير المخدرة بقصد الاتجار، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ10 ملايين جنيه تقريبًا، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية.