40 دولة تشارك في كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة| التفاصيل

كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة

كأس العالم للجمباز الفني بالقاهرة

أكدت 40 دولة مشاركتها في بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجالا وسيدات المقرر إقامتها بالقاهرة خلال الفترة من 27 وحتى 30 من شهر أبريل الجاري على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات بإستاد القاهرة الدولي.

وهم "ألبانيا والجزائر وأرمينيا والنمسا وأذربيجان وبلجيكا وكندا وكرواتيا وقبرص والتشيك والدنمارك وفنلندا وألمانيا وبريطانيا واليونان وإندونيسيا وإيران وإيرلندا وإيطاليا والأردن وكازاخستان ولاتفيا وليتوانيا وماليزيا والمكسيك وهولندا والنرويج وبنما والفلبين وبولندا والبرتغال وقطر وصربيا وسلوفينيا وتايوان وأوكرانيا وأمريكا وأوزبكستان وفيتنام بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

وقام بالتسجيل في الموعد المحدد للمشاركة في البطولة 155 لاعبا ولاعبة (97 رجلا و58 سيدة) بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

وأكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للعبة أن الاتحاد الدولي لديه ثقة كبيرة في التنظيم المصري منذ عدة سنوات لا سيما بعد التنظيم المميز لبطولات كأس العالم في السنوات الماضية.

ووجه أمين الشكر إلى الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي علي الدعم والمساندة الدولية والقارية من أجل استضافة مصر لكبرى البطولات الدولية والقارية في ظل وجود المنشآت الرياضية والبنية التحتية التي تجعل مصر جاهزة دائما لاستضافة أكبر البطولات علي مستوى العالم.

ويذكر أن بطولة كأس العالم للجمباز الفني هي إحدى سلسلة بطولات كأس العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.