صندوق النقد الدولي: لا يوجد اتفاق مع  مصر حتى الآن لبدء مراجعة البرنامج

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

قال مسؤول في صندوق النقد الدولي يوم الخميس إن مصر وصندوق النقد الدولي لم يتفقا بعد على موعد لمراجعة أولية للحزمة المالية البالغة ثلاثة مليارات دولار والموقعة في ديسمبر كانون الأول.
ووافق الصندوق على قرض بقيمة 3 مليارات دولار لمصر ، التي تتعرض لضغوط مالية شديدة منذ اندلاع حرب أوكرانيا.
تخضع حزم المدفوعات لثماني مراجعات على مدار 46 شهرًا من إطار التخطيط ، الأول في 15 مارس 2023 ، وفقًا لتقرير فريق العمل الصادر عن الصندوق في ديسمبر.
وقال جهاد أزول، المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، جهاد أزول: "نجري حوارًا منتظمًا مع السلطات للتحضير للمراجعة الأولية، وقد بدأت الاستعدادات وسنعلن موعدها عندما نكون والسلطات مستعدين". 
خفض صندوق النقد الدولي وإدارة آسيا الوسطى مؤخرًا توقعاتهما لنمو الاقتصاد المصري خلال عامين، ورفع أسعار الفائدة الحالية والمقبلة بمقدار 0.3 نقطة مئوية إلى 3.7٪ للسنة المالية الحالية و 5٪ للعام المقبل. السنة المالية.٪.
قدم صندوق النقد الدولي توقعاته في تقريره عن آفاق الاقتصاد العالمي الصادر يوم الثلاثاء ، في الوقت المناسب تمامًا لاجتماع الربيع في واشنطن.
وكانت الحكومة المصرية قد خفضت توقعاتها للنمو الاقتصادي في العام المالي الجاري (2022-2023) إلى 4.2 بالمئة، وهو معدل أقل بكثير من توقعات سابقة.
ويبدأ العام المالي الذي تعتمده مصر في يوليو وينتهي في يونيو.
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة