تفاصيل« أصابع السجق» لملك بريطانيا.. صور

ملك بريطانيا

ملك بريطانيا

نشرت صحيفة «الديلي ستار» البريطانية،منذ قليل، تقريرا جديدا يرصد مجموعة من الصور التي تظهر «أصابع النقانق» أو «أصابع السجق» المشهور بها ملك بريطانيا، تشالزر الثالث.

 

قالت الصحيفة البريطانية إن "أصابع تشارلز" من بين عمليات البحث الأكثر شيوعا على محرك البحث “جوجل” المتعلقة بالملك، وذلك بسبب مظهرها غير الاعتيادي من كونها ممتلئة ولونها ضارب للحمرة.

 

 

أصابع السجق

ولفتت إلى أن صور "أصابع السجق" للملك تشارلز، وهو مصطلح استخدمه بنفسه تظهر بشكل واضح عندما زار معبد السيخ في نيودلهي بدولة الهند في عام سابق.

 

ونشرت الصحيفة تعليق الدكتور جاريث ناي، كبير محاضري علم وظائف الأعضاء في جامعة تشيستر، بشأن التوصيف الطبي لأصابع الملك تشالزر، قائلا إن السببين الأكثر احتمالية للتورم اليد التهاب المفاصل أوالوذمة (تراكم السوائل في الجسم).

 

الملك تشارلز

وتابع أن التورم في الساقين، وخاصة على الجانبين كما يبدو كما يبدو مع الملك تشارلز يشير إلى حالة أكثر منهجية، منبها أن سبب التورم يعتمد على ما إذا كان حادا أو مزمنا، أي إذا تطور فجأة واستمر لفترة قصيرة أو تطور تدريجيا على مدى فترة طويلة من الزمن.

 

 

وواصل الطبيب البريطاني: "قد يكون السبب ببساطة إما الجلوس المستمر مع ثني الساقين لفترات طويلة وهو أمر شائع في المرضى الأكبر سنا الذين يجلسون لفترات طويلة، أو الوقوف لفترات طويلة حيث يواجه كبار السن صعوبة في إعادة الدم من القدمين والساقين عند الوقوف بسبب التغيرات الطبيعية في نظام القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى ذلك التأثر بالتهاب المفاصل في الكاحل مما قد يتسبب أيضا حدوث تورم مثل هذا".