رئيس الوزراء يلتقي رئيس "أبو ظبي القابضة" لبحث الفرص الاستثمارية

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مع محمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي القابضة، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، لبحث عدد من الفرص الاستثمارية.

وأكد رئيس الوزراء، على استمرار جهود الدولة ال في تنفيذ واتخاذ العديد من الخطوات والإجراءات التي من شأنها تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية لمختلف القطاعات، وذلك تعظيما لما نمتلكه من مقومات وفرص استثمارية واعدة.

وأشار "مدبولي"، إلى عدد من الإجراءات التي اتخذتها الدولة في إطار جهود تحسين مناخ الاستثمار، تشجيعًا وجذبًا للمستثمرين على ضخ استثمارات جديدة، أو التوسع في استثمارات قائمة، لافتًا إلى أنه من بين تلك الإجراءات ما يتعلق بالحصول على الرخصة الذهبية للمشروعات التي تستهدفها الدولة في عدد من القطاعات المهمة.

من جهته، كشف رئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي القابضة، عما تم عقده من اجتماعات ولقاءات مع الدكتورة هالة السعيد، ومسئولي صندوق مصر السيادي، بشأن بحث ودراسة ضخ استثمارات جديدة في عدد من القطاعات والفرص الواعدة، لافتًا إلى أن حجم الاستثمارات بمصر منذ عام 2014 وصل إلى نحو 4.3 مليارات دولار، وهو ما يعكس حجم الاهتمام بالسوق المصرية.

وأوضح "السويدي"، أن هناك عددا كبيرا من الشركات الإماراتية تعمل حاليا في العديد من المشروعات، مؤكدًا على رغبتهم في ضخ مزيد من الاستثمارات في عدد من الشركات المصرية، باعتبار مصر سوق واعدة، وبالنظر إلى ما تتمتع به من مقومات وإمكانات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من الفرص الاستثمارية التي يتم بحثها حاليا بين الجانبين، في عدة قطاعات، حيث "السويدي"، عن الاهتمام الكبير من جانب المستثمرين الإماراتيين، بالشركات المطروحة من الدولة المصرية والتي تمثل فرصا ذهبية للاستثمار.

وقال إن هناك تواصلا مستمرا مع فرق العمل من الجانبين، مشيدا بما تتخذه الدولة المصرية من إجراءات وخطوات لجذب الاستثمار والمستثمرين، لا سيما ما يتعلق بحل مشكلات عدد من المستثمرين الإماراتيين وغيرهم، من خلال وحدة حل مشكلات المستثمرين التي أثمرت بنتائج إيجابية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة