"محلية مجلس النواب" توضح شروط اقتناء الكلاب| فيديو

قال أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك فوضى في حيازة الكلاب الشرسة وانتشار الكلاب الضالة، مضيفًا أنه تقدم بتشريع منذ عام بشأن حظر حيازة الكلاب الشرسة.

وأوضح "السجيني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، تفاصيل مشروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة والكلاب، مشيرًا إلى أنه تضمن حظر اقتناء الحيوانات الخطرة إلا باستثناءات خاصة تقتضيها جهة العمل.

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه لا بد من الحصول على الرخصة وفقًا للاشتراطات التي يتم تحديدها، مشددًا على أن خطورة وشراسة الكلاب لا يكون بحجمها وإنما بالتدريب الذي تحصل عليه.

وذكر أنه تم تحديد شروط اصطحاب الكلاب خارج المنزل، وهي أن يكون سن الشخص 18 عاما، ويكون الكلب مربوطا، ويرتدي الكمامة، موضحًا أن الطب البيطري مسئول عن منح رخصة حيازة الكلاب في المنازل، ومن يخالف توجد عقوبات رادعة.

وقال إنه تم التطرق في حديثه مع وزير شئون مجلس النواب إلى سوق السيدة عائشة الذي يبيع الحيوانات الشرسة بشكل عشوائي، مضيفًا أنه في الوقت ذاته ممنوع قتل الكلاب الضالة في الشوارع.