وزيرة الهجرة: إجلاء 60% من الجالية المصرية في السودان| فيديو

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إن الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قيّم جهود مؤسسات الدولة ووزاراتها في إعادة وإجلاء المصريين العالقين في السودان، والطلاب من هناك مرة أخرى؛ بشكل آمن.

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن الوزارة تتواصل بشكل مباشر مع أبناء الجالية المصرية في السودان، منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة السودانية، مشيرة إلى تشكيل خلية أزمة من أجل الحفاظ على سلامة المصريين في السودان.

وأعلنت وزيرة الهجرة، أنه تم إجلاء أكثر من 60% من المصريين بالسودان، مشيرة على أن المجلس الأعلى للجامعات سينظر في عملية دمج أبنائنا العائدين من السودان في العملية التعليمية.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه تم التوصل مع السفارة المصرية في السودان لتسهيل وتأمين إجلاء المصريين، كما تم التواصل مع الطلاب المصريين لتسهيل عملية عودتهم لمصر مجددًا، كاشفة تفاصيل تفقدها المصابين العائدين من السودان "محمود عاطف ومي عوض".

وصرحت "جندي"، بأن أن محمود عاطف عاد إلى مصر جوًا، أول أمس ليلاً وهو مصاب بشظايا في الظهر، فيما أجرت مي عوض جراحة لتعرضها لطلق ناري في الساق، مشددة على أن نقلهما من السودان كان معجزة.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن خلية الأزمة الحكومية تعمل على مدار الساعة، مشيرة إلى أنه لا يمكن توقع عدد محدد لنزوح الأشقاء السودانيين من بلادهم إلى مصر، كما أن الدولة المصرية تتعامل مع الأعداد الوافدة منهم؛ بالتنسيق مع الأمم المتحدة، والمنظمات الدولية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة