مصلحة الضرائب تفوز بجائزة الشارقة في المالية العامة| التفاصيل

تسلم الجائزة

تسلم الجائزة

أعلنت وزارة المالية، عن فوز مصلحة الضرائب المصرية، بجائزة الشارقة في المالية العامة، في دورتها الثانية عن فئة الجهة المتميزة في إدارة المشاريع المالية.

كما أعلنت الوزارة، عن فوز خمسة من العاملين بوزارة المالية، واثنان من العاملين بمصلحة الضرائب المصرية عن فئة الأفراد بجائزة الشارقة.

إنجاز مهم لمصلحة الضرائب والعاملين بها

من جانبه، صرح الدكتور محمد معيط وزير المالية، بأن هذا إنجاز مهم لمصلحة الضرائب والعاملين بها لمصر، لافتًا إلى أن هذه الجوائز تعكس مدى دعم القيادة السياسية القوى لجميع سياسات الحكومة في تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المشاريع المالية.

كما شكر "معيط"، الإمارات لرعايتها لهذه المسابقة، التي من شأنها تنمية روح التنافس الإيجابي بين المؤسسات المختلفة في دولنا في وطننا العربي، والعمل على تطوير آليات عمل الجهات الحكومية العربية بشأن إدارة المشاريع المالية، وإبراز وتقدير جهود المؤسسات المالية العربية المتميزة، موجها الشكر لجميع العاملين بمصلحة الضرائب المصرية ووزارة المالية ومصالحها على هذا الجهد والإنجاز.

وذكر وزير المالية، أن المشاركة والحصول على الجوائز الدولية له أثر إيجابي كبير في تقييم أداء المؤسسات الدولية، والمشاركة في مثل هذه الجوائز يسهم في إحداث نقلة نوعية في الأداء المؤسسي الحكومي عبر العمل على تنمية قدرات الموظفين وتأهيلهم وتدريبهم.

وأوضح أن جائزة الشارقة هي جائزة عربية رائدة ومتميزة في مجال المالية العامة، لافتًا إلى أن مصلحة الضرائب المصرية هي المؤسسة الحكومية المصرية الوحيدة التي فازت بهذه الجائزة عن الفئات المؤسسية.

أول جائزة دولية تتسلمها مصلحة الضرائب

وأشار إلى أن هذه الجائزة هي أول جائزة دولية تتسلمها مصلحة الضرائب المصرية على مدار تاريخها، لافتًا إلى أن التجارب الدولية أثبتت أن وجود جوائز للتميز تحفز الجهود، وتشيع جو من التنافس الإيجابي، الأمر الذي ينعكس على تقدم وتطور الأداء بشكل عام.

إنجازات غير مسبوقة في مجال التحول الرقمي

من جانبه، أكد أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، خلال احتفالية جائزة الشارقة، سعادته البالغة بفوز مصلحة الضرائب المصرية بجائزة الشارقة في المالية العامة في دورتها الثانية عن فئة الجهة المتميزة في إدارة المشاريع المالية.

وشدد على أن الفوز بهذه الجائزة له قيمة كبيرة جدا حيث إنه يأتي انعكاسا لجهود كبيرة، ومتواصلة قامت بها مصلحة الضرائب المصرية بدعم من وزارة المالية في سبيل تحقيق إنجازات وتطورات غير مسبوقة خاصة في مجال التحول الرقمي والميكنة، وتطبيق أفضل الممارسات في إدارة المشاريع المالية لتحقيق التنمية المستدامة.

العاملين الفائزين بالجائزة

وهنأ العاملين بوزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية، من الفائزين بجائزة الشارقة في دورتها الثانية عن فئة الأفراد، وهم: هيثم عبد العال عبد المعطى الفائز بجائزة مدير الموازنة العربي المتميز، ومهيب جبرائيل متى جاد الفائز بجائزة مدير الحسابات العربي المتميز، ونهى طاهر محمد أبو الغيط الفائزة بجائزة مدير المشتريات والعقود العربي المتميز، ونشوة شرف الدين الفائزة بجائزة المراقب المالي العربي المتميز، وولاء ربيع عبد العظيم الفائزة بجائزة المحاسب المالي العربي المتميز، من العاملين بوزارة المالية، كما قدم التهنئة لكل من أيمن يس محمود الفائز بجائزة مدير الضرائب العربي المتميز، وأسامة يوسف عبد المقصود الفائز بجائزة مدير الأنظمة المالية الإلكترونية العربي المتميز، من العاملين بمصلحة الضرائب المصرية.

من جانبه، أكدت رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية، على أهمية مشاركة مصلحة الضرائب المصرية في هذه الجائزة حيث إن استخدام معايير الجائزة يعتبر دليلا للأداء المتميز في المالية العامة والموجه لتطوير الأداء وإدارة المشاريع المالية بتميز، كما يمثل الفوز بإحدى فئات الجائزة إنجازا رفيعا للجهة الفائزة، واعترافا بأدائها العالي، والمتميز، والفعال، لافتا أن المشاركة في فئات الجائزة توفر للجهات الحكومية فرصا لإبراز أهم نقاط القوة وأهم فرص التحسين والتطوير لديها.

ترجمة لجهود العاملين بالمصلحة

وشدد "عبد القادر"، على فخره واعتزازه بفوز مصلحة الضرائب بجائزة الشارقة، مؤكدا أن ذلك يعد ترجمة لجهود العاملين بالمصلحة في تنفيذ كافة مشروعات التطوير والميكنة بخطى ثابتة بدعم واهتمام كبير من وزارة المالية، ومتابعتها الدقيقة، وتدخلها الفوري لتذليل العقبات التي تظهر في عملية التنفيذ.

من جهته، ذكر مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى أن فوز مصلحة الضرائب المصرية بجائزة الشارقة في دورتها الثانية (2022 – 2023) جاء نتيجة لما حققته المصلحة من إنجازات وتجربتها في تطبيق أفضل الممارسات والتطبيقات في إدارة المشاريع المالية، مؤكدا أن كافة هذه الإنجازات التي تم تحقيقها كانت بدعم وزير المالية ومتابعته الدؤوبة والمستمرة لكافة الإجراءات والمراحل والخطوات.

وصرح "توفيق"، بأن فور الإعلان عن المسابقة الخاصة بجائزة الشارقة في المالية العامة، تم تشكيل مجموعة عمل برئاسة الدكتورة منى عبد الحكيم معاون رئيس المصلحة، حيث قام فريق العمل بإعداد ملف تقدم مصلحة الضرائب المصرية لهذه الجائزة فئة المؤسسات والذي يتضمن تقريرا وافيا عن إنجازات المصلحة في إدارة المشاريع المالية، مضيفا أن فريق العمل قدم كافة سبل الدعم للمتقدمين من العاملين بمصلحة الضرائب المصرية لجائزة الشارقة فئة الأفراد.