لتأهل المنتخب الوطني.. كأس العالم لكرة السلة يصل إلى مصر| صور

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

عقد اليوم الأحد، المؤتمر الصحفي الخاص بزيارة كأس العالم لكرة السلة إلى مصر، في جولته رقم (٣٢)، والتي بدأت بزيارة الصين، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

كما حضر المؤتمر، الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، ومجلس الإدارة، ولفيف من الشخصيات العامة والرياضية المصرية والإفريقية، ونجوم كرة السلة السابقين، ونجوم منتخب مصر الحاليين الذين شاركوا في التأهل لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2023.

ويقع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات ليتوانيا، مونتينجرو والمكسيك.

من جهته، أكد وزير الرياضة، للاعبي المنتخب ضرورة الاستعداد الأمثل من الآن لمنافسات كأس العالم، وتقديم أفضل أداء لهم والمنافسة في جميع المباريات، لافتًا إلى ما تشهده الرياضة المصرية من إنجازات في ضوء الدعم الكبير من قبل القيادة السياسية.

وذكر "صبحي": "نشرف برحلة كأس العالم إلى مصر، والتي تعد إنجاز ما كان ليتحقق لولا تأهل منتخبنا الوطني إلى نهائيات كأس العالم، نؤكد ونشكر كافة المنظومة الرياضية بالكامل التي تعمل من خلال خطة مركزية وتكاملية مع كافة الاتحادات، من أجل المصلحة العليا".

وتزور الكأس الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة السلة، مصر حاليا في إطار جولة الكأس في الدول التي تأهلت منتخباتها للمشاركة في البطولة التي تقام في الفترة من 25 أغسطس إلى 10 سبتمبر 2023 في اليابان وإندونيسيا والفلبين.