افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية بمدينة الخارجة| صور

افتتاح المركز

افتتاح المركز

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد؛ اليوم الأحد، مركز إبداع مصر الرقمية بمدينة الخارجة.

ويأتي ذلك نتاج للتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحافظة؛ في إطار خطة الوزارة لنشر مراكز إبداع مصر الرقمية بكافة أنحاء الجمهورية، من أجل بناء قدرات الشباب ودعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال.

وأددت الوزارة، مركز إبداع مصر الرقمية بالوادي الجديد، بالبنية التكنولوجية وأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها لتنفيذ الخطط والبرامج والخدمات التدريبية المختلفة.

وشهد "طلعت"، عرض تقديمي عن دور كل من معهد تكنولوجيا المعلومات، والمعهد القومي للاتصالات كجزء من أعمال مركز إبداع مصر الرقمية بالوادي الجديد؛ حيث تم تصميم البرامج التدريبية التي يقدمها المركز على النحو الذي يتسق ويرتبط بالهوية الثقافية والاقتصادية لأبناء محافظة الوادي الجديد.

وتتضمن البرامج التدريبة، برامج للتسويق الإلكتروني بما يخدم أعمال الترويج لما تقدمه المحافظة من منتجات، وبرامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة لخدمة مشروعات المحافظة واحتياجاتها للكوادر في هذا المجال، فضلًا عن برامج البنية التحتية والدعم الفني لأنها ركيزة أساسية لكل المشروعات الجديدة في المحافظة.

كما التقى وزير الاتصالات، مع مجموعة من الشباب الحاصلين على منحة معهد تكنولوجيا المعلومات للتدريب على أساسيات الطاقة المتجددة وإنترنت الأشياء.

وفي سياق متصل؛ افتتح الوزير، البوابة الجغرافية بديوان عام المحافظة، كما قاما بتفقد أعمال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لربط مجمع ٣٠ يونيو الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه وزير الاتصالات، بتشغيل مكتب بريد في المجمع في أسرع وقت، وكذا مد كابل ألياف ضوئية لمكتب البريد الملحق بالمجمع؛ والانتهاء منه خلال يومين لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بالمكتب.

يمين الصفحة
شمال الصفحة