برنامج تدريبي لممثلي مكاتب خدمات المستثمرين التابعة للمحافظات

البرنامج التدريب

البرنامج التدريب

نظمت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الإثنين، برنامجًا تدريبيًا متخصصا لممثلي مكاتب خدمات المستثمرين التابعة للمحافظات تحت عنوان: "أهمية دراسات الجدوى الاقتصادية ودورها في جذب الاستثمار المحلي والأجنبي".

وأفادت الدكتورة داليا الهواري نائب الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي والأداء الاقتصادي والبحوث، بأن البرنامج يخرج عن أساليب التدريب التقليدية، حيث يستهدف إحداث نوع من التكامل بين الهيئة وشركائها في تحقيق التنمية من خلال خلق قنوات اتصال فاعلة بين الهيئة ووزارة التنمية المحلية ممثلة في المحافظات المختلفة.

وأكدت على استعداد الهيئة للمشاركة بما لديها من خبرات لتقديم كل أنواع الدعم الفني للعاملين بمكاتب خدمات المستثمرين التابعة للمحافظات، معلنة أن البرنامج التدريبي الحالي سيكون ضمن سلسلة من ورش العمل والبرامج التدريبية المقدمة لمكاتب خدمة المستثمرين التابعة للمحافظات وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال وجذب الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.

واشتمل البرنامج، على عدد من الجلسات التي تناولت مجموعة من الموضوعات ذات الصلة، ومنها صقل مهارات المشاركين بأهمية مكونات ومؤشرات دراسات الجدوى، والمنهجية العلمية لقراءة وتقييم محتوى دراسات الجدوى.