وزير الرياضة: مرتضى منصور من حقه الترشح للانتخابات المقبلة| فيديو

مرتضى منصور

مرتضى منصور

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مرتضى منصور رئيس الزمالك، أعلن من تلقاء نفسه ترك منصبه، تنفيذًا للحكم الصادر من القضاء بعزله.

وذكر "صبحي"، خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»: "تلقينا خطابًا من مجلس الزمالك بعزل رئيس النادي والإدارة أصحبت تضامنية بين مجلس الإدارة".

وقال وزير الرياضة، إنه لن يتم حل مجلس إدارة الزمالك؛ لأنهم قاموا بتنفيذ القانون، ولم يتم التدخل في اختيارات الجمعية العمومية لأي نادي، مضيفًا أنه تم دراسة الموقف القانوني لرئيس الزمالك المعزول في مدي قانونية ترشحه بالانتخابات المقبلة؛ وحتى الآن من حق رئيس الزمالك المعزول خوض الانتخابات المقبلة؛ لأنه نفذ حكم مقيد للحريات وليس مخلًا بالشرف.

وأشار "صبحي"، إلى أنه تم دعم الأهلي والزمالك بمبلغ 5 ملايين جنيه لكل منهما خلال أزمة كورونا، ولم يتم سحب لجنة التفتيش عن نادي الزمالك، وتجري عملها بشكل مستمر داخل المؤسسات والأندية الرياضية.

وأوضح الوزير، أنه في حالة ثبوت أي فساد ومخالفات مالية؛ من حق وزير الرياضة حل مجالس الإدارات وفقًا للقانون، متابعًا: "لجان التفتيش تضم ممثلين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات، ومازالت لجنة التفتيش تقوم بعملها ولم تقدم تقريرها، حتى الآن، عن نادي الزمالك".

ولفت "صبحي"، إلى أن حل مجالس إدارات الأندية بناء على فساد مالي ليس تدخل حكومي، مؤكدًا على احترام اللجوء للقضاء الإداري.