محافظة الإسماعيلية: تنفيذ 136 مشروعًا ضمن حياة كريمة بالقنطرة شرق

أرشيفية

أرشيفية

بحث نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام الدين، الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في القنطرة شرق، والبالغ عددها 4 قرى رئيسية و37 تابعا بإجمالي عدد مشاريع يبلغ 136 مشروعا، حيث بلغت النسبة الإجمالية للمشروعات 87.5%.

وذكر بيان صادر عن محافظة الإسماعيلية، اليوم الإثنين، أن ذلك جاء خلال الاجتماع الموسع الذي عقده نائب محافظ الإسماعيلية، بحضور عدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على أنه سيتم البدء غدا في إجراءات تأثيث المجمعات الحكومية الزراعية تمهيدا لانتقال موظفي الدولة يوم الأحد القادم لتلك المجمعات لتقديم الخدمات الحكومية لأهالي مركز ومدينة القنطرة شرق.

كما جرت خلال الاجتماع مناقشة المعوقات الخاصة بتشغيل مستشفى القنطرة شرق، حيث بلغت النسبة الإنشائية له 85%، وأكد نائب المحافظ ضرورة الإسراع في تجهيز وتشغيل مستشفى القنطرة شرق، حرصا على توفير الخدمة الطبية والعلاجية لأهالي المنطقة.

وتم عرض الموقف التنفيذي للوصلات المنزلية للصرف الصحي، حيث تم الانتهاء من 3 قرى وهي السلام وجلبانة والتقدم، وجاري استكمال الأعمال بقرية الأبطال.

كما تم عرض الموقف التنفيذي لشبكات الصرف الصحي بإجمالي 4 مشاريع، تم الانتهاء من ثلاثة مشاريع بـ3 قرى هي السلام وجلبانة والتقدم، وجاري استكمال الأعمال بمشروع بقرية الأبطال والبالغ نسبة التنفيذ به 85%.

وتمت أيضا مناقشة الموقف الحالي لوحدات الإسعاف والبالغ عددها 10 وحدات وتم تسليمها، ومراكز الشباب والبالغ عددها 11 مركزا وتم تسليمها وتجهيزها وتشغيلها.

كما تمت مناقشة الموقف التنفيذي للمدارس بإجمالي 13 مدرسة، حيث تم الانتهاء منها وتسليمها تمهيدا لدخولهم الخدمة في العام الدراسي القادم 2023/2024.

يمين الصفحة
شمال الصفحة