رئيس الوزراء يؤكد أهمية مشروعات الطاقة في دفع جهود الاستثمار

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء؛ مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمتابعة جهود العمل في عدة ملفات.

وأكد رئيس الوزراء، على الاهتمام الذي توليه الدولة لمشروعات الكهرباء والطاقة، بهدف النهوض المستمر بالخدمات التي يقدمها هذا القطاع الحيوي، لكونه يمس حياة المواطنين، كما يرتبط بجهود دفع الاستثمار وتحقيق أهداف التنمية بمفهومها الشامل.

من جانبه، عرض الدكتور محمد شاكر الجهود الخاصة بتوفير التغذية الكهربائية لمختلف المشروعات الاستراتيجية والتنموية، إنشاء المحطات والمحولات، والتطوير المتواصل للشبكة القومية للكهرباء، مشيرًا إلى أن ذلك التطوير ساهم بشكل كبير في تقليل حدة الانقطاعات لا سيما في فصل الصيف، مع معالجة الأعطال بشكل سريع وفاعل.

كما تناول الوزير أبرز الخطوات التي تتم بملف جذب الاستثمارات في مجال الطاقة، ضمن توجه الدولة نحو تعزيز مشاركة القطاع الخاص المحلي والأجنبي في المشروعات، لا سيما في مجال الطاقة المتجددة.

وأشار إلى موقف تنفيذ عدد من المشروعات الجارية لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح، وكذا إنتاج الهيدروجين الأخضر، اتساقا مع استراتيجية الدولة المصرية الرامية لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة