وزير الرياضة يفتتح بطولة الفراعنة الدولية للجمباز

جانب من الحضور

جانب من الحضور

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل بطولة الفراعنة الدولية للجمباز في نسختها الرابعة، والمقامة حاليا على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة بإستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 9 إلىى 11 يونيو الجاري.

وحضر حفل الافتتاح، الياباني موري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، وفهد ناصر الصولا رئيس الاتحاد العربي للجمباز ورئيس الاتحاد الكويتي للجمباز.

وشكر وزير الشباب والرياضة، الاتحاد المصري للجمباز، وللاتحاد الدولي والعربي، كما رحب بحضور 28 دولة على أرض مصر، مؤكدًا على أن القطاع المصري يسير على المستوى الدولي.

وذكر رئيس الاتحاد الدولي، أنه يكن لمصر معزة خاصة على المستوى الشخصي والإنساني، مشيرًا إلى أنه سعيد للغاية بتواجده في أرض الفراعنة، مشيدا بالإمكانات التي تتمتع بها الدولة المصرية على مستوى البنية التحتية الرياضية والخبرات التنظيمية والإدارية.

من جانبه، أكد رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز، أن مصر بلد الأمن والأمان وبلد الرياضة، شاكرًا وزير الرياضة، على كافة المساندة والدعم الذي يقدمه لرياضة الجمباز، حيث تمكنوا من استضافة هذه البطولة الدولية على أرض مصر.

وتضم قائمة الدول المشاركة 28 دولة وهم: أنجولا – النمسا – أذربيجان – قبرص – التشيك – جورجيا – ألمانيا – اليونان – المجر – إيطاليا – الكويت – قيرغيزستان – لاتفيا – لبنان – الإمارات – مولدوفا – بولندا – البرتغال – رومانيا – جنوب إفريقيا – إسبانيا – سوريا – تركيا – أمريكا – فيتنام – سلوفاكيا- اليمن – بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

يمين الصفحة
شمال الصفحة