وكالة بلومبرج: سميح ساويرس سيستنسخ مدينة الجونة في السعودية

 سميح ساويرس

سميح ساويرس

كشفت وكالة بلومبرج عن تخطيط رجل الأعمال سميح ساويرس لمباشرة استثماراته "الشخصية" في المملكة العربية السعودية هذا العام، بدءًا بقطاع السياحة، حيث يتطلّع لتنفيذ مشروع على غرار مدينة الجونة المصرية في المملكة.

وقالت الوكالة إن ساويرس كشف، على هامش مؤتمر الأعمال العربي الصيني المنعقد اليوم الأحد في الرياض، أن استثمارات المرحلة الأولى من المشروع، المطل على البحر الأحمر، لن تقل عن 500 مليون دولار، وسيجري تنفيذه بالشراكة مع مستثمرين من القطاع الخاص السعودي.

وتابعت: إن مؤسس شركة أوراسكوم للتنمية أعلن لـ"اقتصاد الشرق"، في تصريح سابق، أنه في طور المفاوضات مع أطراف سعودية للاستثمار بالقطاع السياحي في المملكة.

ساويرس أفصح أنه يخطط أيضًا لمشروع سياحي في مدينة جدة السعودية لإحياء منطقة تراثية قديمة، ضمن خطط المملكة لإبراز التراث والثقافة السعودية. مضيفًا "نستهدف أن يشكّل المشروع، المزمع تنفيذه خلال 5 سنوات، أكبر منطقة جذب في جدة، على غرار منطقة الدرعية في الرياض". ومنوّهًا بأن توسعه بالاستثمار في السعودية "يأتي بدعم من التسهيلات التي تقدمها البلاد للمستثمر، وسهولة دخول وخروج الأموال".

كذلك، قال ساويرس بحسب بلومبرج : إنه يخطط لإنشاء فندق جديد في سويسرا باستثمارات تبلغ 200 مليون دولار، على أن يبدأ العمل فيه مطلع العام المقبل.

 وتابعت الوكالة: إن التوجّه نحو السعودية لن ينعكس على نشاط ساويرس في بلده الأم، أذ يؤكد ساويرس قائلا: إن "استثماراتنا في مصر لا يمكن أن تتوقف، والتوسع مستمر في مشروع الجونة"، معلنًا عزمه ضخّ 100 مليون دولار خلال عامين لإنشاء فندق جديد وتوسعة فنادق قائمة.
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة