وزير الاتصالات يعقد لقاءات بفرنسا لجذب استثمارات جديدة للقطاع| التفاصيل

جانب من اللقاءات

جانب من اللقاءات

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع ماتياس كورمان الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، في العاصمة الفرنسية باريس.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الوزارة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وأهم ملامح التعاون الجاري بين الوزارة والمنظمة بما في ذلك التعاون في إطار البرنامج القطري المصري، إلى جانب المشاركة في عدد من آليات التعاون التابعة للمنظمة، من بينها فرق العمل المتخصصة في مجالات التكنولوجيا البازغة مثل الذكاء الاصطناعي، والبنية التحتية الرقمية، وحوكمة البيانات والمؤشرات.

كما ناقش اللقاء تعزيز دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري كجسر لتعزيز سياسات المنظمة في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ فضلًا عن جهود الوزارة للمشاركة في لجان المنظمة لوضع السياسات وإعداد المعايير المتعلقة بعدد من مجالات التكنولوجيا.

وأكد وزير الاتصالات، على تقدير مصر العميق للدور المهم الذي تقوم به منظمة، متطلعًا إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال وضع السياسات الخاصة بالتكنولوجيا والتحول الرقمي، والاستفادة من خبرات الاقتصادات الكبرى في هذا المجال، مما يسهم في زيادة الثقة بقطاع الاتصالات المصري، وبالتالي تعظيم الاستثمارات.

من جانبه؛ أثنى الأمين العام للمنظمة، على جهود مصر في إطار تنفيذ البرنامج القطري والتقدم الذي حققته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مشروعات التعاون المشترك لا سيما المؤشرات الخاصة بالتحول الرقمي، ومشروع الذكاء الاصطناعي.

كما تطرق اللقاء إلى الجهود المبذولة لبناء القدرات الرقمية لطلاب المدارس بما في ذلك مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية، بهدف صقل مهارات الطلاب في التخصصات المهمة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والأمن السيبراني.

وفي سياق متصل، عقد وزير الاتصالات، اجتماعًا مع كارين جان الرئيس التنفيذي لشركة Teleperformance العالمية، لبحث سبل التوسع في عمليات الشركة بمصر.

وسلط اللقاء الضوء، على الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الدولة لتحفيز الاستثمار في صناعة التعهيد، في إطار استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد، كما استعرض اللقاء جهود الوزارة لتوفير قاعدة من الكوادر البشرية لتلبية متطلبات الشركات العالمية العاملة في صناعة التعهيد.

كما التقى الوزير، مع بيير جيل شانتريو رئيس شركة NOKIA للشبكات بفرنسا، وشهد اللقاء استعراض أحدث تكنولوجيات الشركة في مجال البنية التحتية للاتصالات خاصة الجيل الخامس من الربط، والاستخدامات المختلفة لهذه التكنولوجيا في عدد من القطاعات.

وبحث اللقاء أيضًا سبل التوسع في حجم أعمال الشركة واستثماراتها بمصر في ضوء توافر الكوادر البشرية والبنية التحتية المتطورة.

وقام "طلعت"، بجولة داخل معامل شركة نوكيا العالمية؛ اطلع خلالها على الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة في دعم مشروعات التحول الرقمي والمتعلقة بالاستدامة، ومشروعات الشركة في البحث والتطوير، وفي مجال البنى التحتية للشركات، وتأمين شبكات الجيل الخامس.

كما اجتمع "طلعت"، مع نيكولاس بريونيل رئيس شركة Alcatel Lucent Enterprise؛ المتخصصة في مجال الاتصالات؛ بحضور علاء يوسف سفير مصر في باريس.

وبحث اللقاء إمكانية توسع عمليات الشركة عالميا لتشمل مصر اعتمادا على حوافز الاستثمار في القطاع والتي تشمل الكفاءات الشابة المدربة.

ويزور وزير الاتصالات فرنسا للمشاركة نيابة عن رئيس الجمهورية في أعمال مؤتمر "فيفا تكنولوجي" VivaTech.

يمين الصفحة
شمال الصفحة