موعد تسليم دراجات المرحلة الرابعة من مبادرة دراجتك صحتك

 أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، اكتمال تسجيل العدد الخاص بالمرحلة الرابعة من مبادرة ”دراجتك.. صحتك”، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي نفذتها الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، في إطار سياسة الوزارة نحو تشجيع الشباب على استخدام الدراجات كوسيلة اقتصادية للتنقل، ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري.


وأعلنت وزارة الشباب والرياضة اكتمال العدد الخاص من المرحلة الرابعة من مبادرة دراجتك صحتك، على أن تنهي كافة الإجراءات مع أحد البنوك لتقسيط الدراجات لـ 700 شخص، قبل أن تعلن كافة الإجراءات لانطلاق المرحلة الخامسة.


وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مبادرة دراجتك صحتك، تمثل نقلة نوعية كبيرة من خلال إيجاد وسيلة آمنة صديقة للبيئة غير مستهلكة للطاقة أو الوقود وفي متناول الجميع، باعتبارها وسيلة انتقال اقتصادية وتساهم في تحسين اللياقة البدنية لمستخدميها، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة هي مبادرة رئاسية ذات قيمة تهدف إلى تحسين اللياقة البدنية والصحية للمواطن من خلال استخدام “الدراجة الهوائية”، واستخدام وسيلة انتقال مصاحبة للبيئة.


وأشار “صبحي” إلى أن وزارة الشباب والرياضة تعمل على التيسير على المواطن المصري وتشجيعه على اقتناء الدراجة بكافة محافظات الجمهورية، من خلال التعاقد مع إحدى الشركات لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني من المواطنين الراغبين في الحصول على الدراجة، والتعاقد مع إحدى شركات الشحن لتوصيل الدرجات لمحافظات الجمهورية، موضحًا أنه تم إضافة الدراجة الخاصة بالفتيات بالدفعة الثالثة وذلك نظرا لإقبال الفتيات والسيدات على اقتناء دراجة وزارة الشباب والرياضة خلال المراحل السابقة.


ومن المقرر أن تقوم وزارة الشباب والرياضة بتسليم الدراجات للمتسابقين في نهاية شهر يونيو الحالي، وذلك بعد إنهاء كافة الإجراءات.