شعبة الأرز: الأسعار شهدت انخفاضًا كبيرًا بعد استيراد الدولة| فيديو

صرح رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، بأن أسعار الأزر طن أرز الشعير انخفض 7 آلاف جنيه، كما انخفض سعر طن الأرز الشعير بقيمة 8 آلاف، خلال الفترة الحالية.

وقال "شحاتة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة صدى البلد، إن سوق الأرز شهد انخفاضًا كبيرًا، بالتزامن مع استيراد الدولة للأرز، مما أثر على بعض التجار الذين يخزنون الأرز ويريدون رفع سعره.

وأشار "شحاتة"، إلى أن الأرز المستورد في الأسواق بـ20 جنيه للكيلو للمستهلك، والأرز البلدي بـ23جنيها للكيلو، كما أن سعر كيلو الأرز الشعير بـ13 جنيها، مضيفًا: "سعر الأرز في المحال التجارية بـ33 جنيها وهو سعر مبالغ جدا، والله المضارب مليانة أرز، وحرام الأسعار اللي بنسمعها".

ولفت رئيس شعبة الأرز، إلى أنه منذ أسبوع لم يخرج أي أرز من المضارب، بسبب وفرته في الأسواق، مناشدًا التجار وأصحاب المحال التجارية، حال رغبتهم في الحصول على أي كميات من الأرز التواصل مع شعبة الأرز، وسيتم توفير أي كميات بالأسعار المناسبة، والأحجام المعبئة بالأوزان المختلفة».

وذكر أن أسعار الأرز سوف تشهد انخفاضًا بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، موضحًا أن غياب الضمير وعدم وجود تسعيرة للأرز سبب ارتفاع الأسعار في المحال التجارية.