وزير البترول وشركة سعودية يبحثان توسيع عملياتها في مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، مع وفد شركة أرسيلور ميتال الجبيل السعودية، الرائدة إقليميًا في مجال تصنيع خطوط أنابيب البترول والغاز.

وتناول اللقاء، دعم سبل التعاون بين الجانبين، لا سيما في مجال توريد المهمات في ضوء رغبة قوية من الشركة للتوسع في أعمالها في مصر.

من جانبه، قال "الملا"، إن المناخ الاستثماري الجاذب الذي تتمتع به مصر حاليًا يحفز مختلف الشركات العالمية على التوسع في عملياتها في مصر، مشيرًا إلى أن منظومة التكامل والترابط التي نجح قطاع البترول في إرسائها في صناعة البترول والغاز في المنطقة توفر تنوعًا في الإمكانات ما يسهم في سهولة أداء الشركات لعملياتها.

من جهته، استعرض وفد الشركة، برنامجًا طموحًا لزيادة القيمة المضافة من عمليات الشركة في مصر لتحقيق أقصى استفادة من القرب الجغرافي بين الدولتين، وتوفير خطوط أنابيب لنقل المقطرات والمصنعة من الصلب وفقًا لمواصفات المعهد الأمريكي للبترول، إلى توفير خدمات ما بعد البيع من قبل الشركة.

وذكر وفد الشركة السعودية، أنها فازت في المناقصة الأخيرة لشركة بتروبل، وتعمل حاليًا في توريد خطوط الأنابيب مع شركات تابعة لقطاع البترول المصري، مشيرًا على أنها وردت 47 ألف طن من خطوط الأنابيب منذ عام 2018.