التعليم: امتحان الكمياء مطابق للمواصفات.. و"موسى": الطلاب بيعيطوا

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على أن امتحان الكيمياء الخاص بالثانوية العامة، مطابقا للمواصفات التي حددتها الوزارة.

وذكر "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه سيتم مراجعة الصياغة العلمية لأسئلة امتحان الكيمياء ليحصل كل طالب على حقه كاملًا، موضحًا أنه بمجرد ورود شكاوى عن صعوبة الامتحان، وجه الوزير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بتشكيل لجنة من 10 خبراء متخصصين لمراجعة صياغة الأسئلة لغويًا وعلميًا وتحديد عوامل الصعوبة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أنه في حالة ثبوت عدم إجابة كل الطلاب على سؤال معين سوف تتخذ الوزارة إجراءات فورية من ضمنها توزيع درجات هذا السؤال على باقي أسئلة الامتحان.

من جانبه، عقب "موسى"، قائلًا: "بعض الطلاب اشتكوا من أن هناك أسئلة امتحان الكيمياء بالثانوية العامة فيها «فزلكة» وبعضهم خرجوا من اللجنة بيعيطوا.

ورد "زلطة": "، يجب ألا ننساق وراء الشكاوى الواردة من مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تبالغ أحيانا في توصيف الحالة"، نافيًا حدوث أي حالات تسريب في امتحانات اليوم بالثانوية العامة.

وصرح بأنه تم رصد 5 حالات غش إلكتروني، 3 في الكيمياء و2 في الجغرافيا، وتصل عقوبة الغش إلى الحرامان من الامتحان لمدة عامين.

يمين الصفحة
شمال الصفحة