السفير المصري يلتقي وزير خارجية صربيا.. التفاصيل

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى السفير المصري لدى صربيا باسل صلاح، بالنائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية صربيا "ايفيتسا داتشيتش".

وتطرق الجانبان أهم التطورات في العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري خلال المرحلة المقبلة.

ةأشاد وزير خارجية صربيا بزيارة الرئيس السيسي إلى صربيا يوليو ٢٠٢٢، التي ساهمت في وضع أساس راسخ لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات.

وتطلع لاستمرار الزخم الجاري في العلاقات بين البلدين لا سيما في ظل ما تشهده من زيارات عديدة متبادلة للمسئولين بين الجانبين في الفترة الراهنة، مثل زيارة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام إلى صربيا في يونيو ٢٠٢٣، والسيد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إلى صربيا للترويج للسياحة إلى مصر في يونيو ٢٠٢٣، إضافة إلى عدد من الزيارات الجاري التنسيق بشأنها مع السفارة في الفترة المقبلة.

وأكد السفير باسل صلاح التزام مصر وصربيا بتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيرا إلى حرص مصر على زيادة أطر التعاون الثنائي بينهما في عدة مجالات منها الزراعة والتجارة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

وثمن "صلاح"، صداقة التاريخية التي تجمع بين مصر وصربيا، والأهمية التي توليها مصر لتطوير علاقاتها الثنائية مع صربيا بما يخدم مصالح شعبيهما.

يمين الصفحة
شمال الصفحة