"طخه بس ما تعوروش يا بوي".. "ذكرى رحيل نجمة الكوميديا التي تركت بصمة لا تنسى في السينما المصرية (فيديو)

تصادف اليوم الجمعة 30 يونيو الذكرى الثالثة والأربعون لوفاة الفنانة الكوميدية الشهيرة نبيلة السيد، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم بعد صراع مع مرض السرطان.

وكانت نبيلة السيد واحدة من أبرز الفنانات الكوميديات في فترة الخمسينات والستينات، حيث اشتهرت بخفة ظلها وروحها المرحة في الأدوار التي قدمتها خلال مشوارها الفني.

ولدت نبيلة السيد في السابع من أغسطس عام 1938، وحصلت على دبلوم من معهد التمثيل الذي أهلها للعمل ضمن فرق المسرح في الخمسينات. وشاركت في العديد من الأعمال الفنية التي تجاوزت الـ 130 عملاً متنوعاً بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، حيث قدمت الأدوار المساعدة ولكنها تركت بصمتها في قلوب الجمهور.

ومن أبرز أدوارها دور شقيقة البطلة في فيلم "الراقصة والطبال"، ودور العالمة في فيلم "خلى بالك من زوزو"، ودور الفتاة القبيحة العانس في "البحث عن فضيحة"، ودور الحماة في فيلم "ممنوع فى ليلة الدخلة".

ويشتهر مشهدها في فيلم "البحث عن فضيحة"، حيث دخل عليها الفنان سمير صبري وهي نائمة دون أن ينتبه إلى وجودها، وأصبحت جملتها الشهيرة "طخه بس ما تعوروش يا بوى، وعريس يا بوى" من أشهر الجمل الكوميدية في تاريخ السينما المصرية. ومع وفاتها، فقدت السينما المصرية واحدة من أهم نجماتها في فترة الخمسينات والستينات، ولا تزال أعمالها تُعرض حتى يومنا هذا وتستمر في إسعاد الجمهور.

 
 
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة