محمود بدر: القوات المسلحة كانت الضمانة لنجاح ثورة 30 يونيو| فيديو

أكد النائب محمود بدر عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة كانت حريصة على حماية الثوار في 30 يونيو.

وذكر "بدر"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة صدى البلد، أنه لم يكن يتوقع سقوط حكم الإخوان الإرهابيين بهذا الشكل السريع، مضيفًا: "قبل 30 يونيو عقد لقاء مع الكاتب محمد حسنين هيكل سألنا على ضمانة الثورة، وكان الرد القوات المسلحة هي من تحمي الثورة".

وقال "بدر"، إن القوات المسلحة كانت الضامن الرئيسي لإجراء وطني بين كل القوى السياسية، كما أنه لم يكن هناك نية مبيتة من القوات المسلحة للإزاحة بالإخوان، كما أن الإخوان سمحوا لأمريكا بالتدخل في شئون الحكم.

وأشار "بدر"، إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية لم يكن لديها أي نية للحوار الوطني، ورفضت المشاركة، متابعًا: "أول اتصال مع القوات المسلحة كان 3 يوليو صباحا عندما تحدث معي المتحدث العسكري، وتم دعوتنا إلى لحوار، ومحمد البرادعي أقنعه بضرورة الموافقة على حضور جماعة الإخوان إلى الحوار الوطني".

ولفت مؤسس حملة تمرد، إلى أن الفريق محمد العصار، حاول خلال اتصال هاتفيًا لمدة 20 دقيقة يحاول إقناع سعد الكتاتني بالحضور إلا أنه فض، كما تم توجيه الدعوة إلى الشباب والمرأة والكنسية والأزهر ورئيس مجلس القضاء الأعلى وممثل حزب النور لحضور الحوار الوطني.

وأكمل: "حزب النور كان يرى أن الوضع لا يتحمل، ويجب أن تقدم الجماعة تنازلات، وإرسال الوفد للإخوان الأمر الذي قوبل بالرفض من البرادعي، ثم قدم القائد العام للقوات المسلحة عرضا يحتوي على كل وعود الإخوان الكاذبة".