وزارة الزراعة: استقبال 512 استفسارًا و218 شكوى.. و450 ألف زائر للحدائق خلال الإجازة

وزير الزراعة

وزير الزراعة

شكر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الجهات الإنتاجية والخدمية والبحثية التابعة للوزارة، وغرفة العمليات المركزية، والغرف الفرعية في المحافظات، لمواصلتها العمل خلال فترة الإجازة بمناسبة عيد الأضحى، وثورة ٣٠ يونيو، وعدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبحسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء، تابع "القصير"، طوال فترة الإجازة، سير العمل مع قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها، والمراكز البحثية، والتوجيه المستمر والدائم، بالتواصل السريع مع المزارعين والمربيين وتقديم كافة سبل الدعم لهم، والتيسير عليهم.

من جهته، صرح محمود الأعرج المنسق الإعلامي للوزارة، بأن إجمالي عدد الاستفسارات التي وردت إلى غرفة العمليات المركزية، طوال فترة الإجازة كاملة، بلغت حوالي ٥١٢ استفسارًا و٢١٨ شكوى وبلاغ من المواطنين، وتم التفاعل مع جميعها، بالتنسيق مع الإدارات والجهات المختصة، ومديريات الزراعة والطب البيطري والإصلاح الزراعي بالمحافظات.

وذكر "الأعرج"، أن الغرفة تلقت أمس، ٩٠ استفسارًا و٣٨ شكوى، في عدة منها، المكافحة، الدورات التدريبية، الطب البيطري، مشروعات الإنتاج الحيواني، ومنافذ بيع منتجات الوزارة، مضيفًا: "تم متابعة كافة شكاوى وبلاغات المواطنين والمزارعين والمربين، والرد على كافة استفساراتهم والإجابة على تساؤلاتهم".

وفي سياق أخر، أشار إلى أن حدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، وحديقتي الأورمان والأسماك، شهدوا إقبالًا كثيفًا من المواطنين، حيث بلغ إجمالي عدد زوار الحدائق حوالي ٤٥٠ ألف زائر، لافتًا إلى أن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، استقبل حوالي ١٠٠٠ عينة، تشمل الفحص والتحليل، وإصدار الشهادات بالنتائج، لعينات الحاصلات الزراعية والغذائية قبل تصديرها إلى الخارج، بينما بلغ إجمالي عدد العينات التي استقبلها المعمل المركزي للمبيدات، خلال الإجازة، حوالي ٤٠٠ عينة.

وانتهى مركز البحوث الزراعية، ممثلًا في معهد بحوث المحاصيل الحقلية والمشروع القومي لتطوير إنتاج الأرز، من شتل البرنامج القومي لتطوير إنتاج الأرز الهجين، والأرز السوبر، لتوفيرها للعام المقبل، وقال الدكتور حمدي موافي مدير المشروع، إن العمل استمر من الخامسة صباحًا وعلى مدار اليوم، لإنهاء شتل وزراعة مئات الأصناف المصرية السوبر العملاقة الواعدة في واحد من أفضل برامج تربية الأرز في العالم.

كما شكلت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، لجان لتفقد الأعمال والمشروعات والجمعيات التابعة لها، بالمحافظات المختلفة، حيث تفقدت اللجان، مركزي صان الحجر وفاقوس بالشرقية، ومنطقة كفر الدوار بالبحيرة، ومنطقة بني سويف، من أجل المرور على الزراعات والحقول والتواصل مع المزارعين، والتأكد من تنفيذ التكليفات، إلى جانب موقف التعديات على الأراضي الزراعية، والتعامل مع البلاغات التي ترد من غرف العمليات.

من جهتها، نفذت الإدارة المركزية لحماية الأراضي، حملات المرور على المحافظات والمديريات المختلفة لمتابعة سير العمل، والتعامل مع البلاغات، ومرور مهندسي ومشرفي الحماية بشكل دائم على الحقول، ورصد أي حالات تعدي ورصدها والتعامل معها في المهد.

واستقبلت الوزارة طوال فترة الإجازة شكاوى واستفسارات المواطنين، على أرقام الخط الساخن: ١٥٥٠٠، و ١٩٥٦١، من الساعة ١٠ صباحا وحتى ٤ مساء، فضلًا عن استقبال الشكاوى والاستفسارات من خلال رقم واتساب  ٠١١١١٨٦٦٧١٠.