تأجيل محاكمة مرتضى منصور في قضيتي سب وقذف رئيس نادي الأهلي

تم تأجيل محاكمة رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضى منصور، في قضيتي سب وقذف رئيس نادي الأهلي، محمود الخطيب، إلى جلسة 18 يوليو.

وأقرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الاقتصادية بذلك، وجلبت القضيتين رقمي 1208 و 1228 لسنة 2023 جنح اقتصادية بتهمة سب الخطيب.

وجاء تأجيل المحاكمة بعدما قدم محامي النادي الأهلي، محمد عثمان، بلاغات للنائب العام يتهمون فيها مرتضى منصور بارتكاب جرائم سب وقذف في حق الخطيب ونشر أخبار كاذبة عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ويتهم المحامون الذين يمثلون الأطراف المتضررة من تصرفات منصور بانتهاكه حقوق الملكية الفكرية وزعزعة الاستقرار العالمي. وسيتم الاطلاع على الملف وسداد رسوم الدعوى المدنية في جلسة 18 يوليو.

وفي سياق متصل، قررت محكمة جنح النقض تأجيل 6 طعون مُقامة من مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك السابق على أحكام الغرامات الصادرة ضده في قضايا السب والقذف لصالح كل مِنْ محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي ومحمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي و مليكة محمود خليل عضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك ومايسة محمود خليل عضو بالجمعية العمومية بنادي الزمالك لجلسة 8 يوليو للحكم.

وكانت محكمة النقض قد أيدت حكمًا سابقًا بحبس منصور شهرًا بتهمة سب الخطيب، وأفرجت عنه بعد قضائه مدة العقوبة بسجن وادي النطرون. وبسبب هذه العقوبة، أصدرت وزارة الشباب والرياضة قرارًا بعزله من منصب رئيس النادي الأبيض.

تأتي هذه القضايا في إطار جهود عالمية لمواجهة التحولات المناخية وتقليل تأثيرها على البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية. وتعد هذه الخطوة جزءًا من جهود أوسع لفهم ومواجهة تحديات العالم الراهنة في مجال البيئة والمحافظة على الكوكب.