إيرادات أفلام عيد الأضحى 2023.. "بيت الروبي" يحتل المركز الأول

شهدت دور العرض السينمائي في مصر منافسة شديدة بين عدد كبير من الأفلام المصرية التي تتنوع ما بين الأكشن والكوميدي والرومانسي، إلى جانب عدد من الأفلام العالمية التي تم عرضها خلال أسبوع عيد الأضحى. وقد حقق فيلم "بيت الروبي"، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز، نجاحاً كبيراً حيث اكتسح شباك التذاكر المصري محققاً إيرادات بلغت 50 مليونًا و500 ألف جنيه خلال أسبوع العيد، ووصل إجمالي عرضه بالسينما المصرية منذ طرحه قبل أسبوعين إلى 71 مليون جنيه.

وفيلم "تاج"، الذي يتناول قصة التوأم تاج وهارون، حل في المركز الثاني بإيرادات وصلت إلى 26 مليونًا و800 ألف جنيه في أول أسبوع عرض له بالسينمات المصرية. ويعد فيلم "تاج" للنجم تامر حسني أول إنتاج لسلسلة أفلام الأبطال الخارقين في مصر والوطن العربي.

أيضاً، حقق فيلم "البعبع" للنجم أمير كرارة إيرادات وصلت لـ20 مليوناً و150 ألف جنيه في أسبوعه الأول، وتدور أحداثه حول سلطان، وهو مجرم مخضرم تم الإفراج عنه من السجن، ليقوم بعدها بعملية تسليم آثار لصالح أحد التجار، لكنه يغدر بهم ويستولي علي الآثار والأموال ويبلغ عنهم الشرطة، ويستعد للسفر خارج مصر، إلا أنه يفاجئ بظهور أبنائه الاثنين في منزله القديم واللذان لم يكن يعلم عنهما شيء منذ ولادتهما، فيضطر الهروب بهما وسط هجوم إحدى العصابات عليه.

وفيلم "مستر إكس" بطولة الفنان أحمد فهمي، اكتفى بإجمالي إيرادات وصلت إلى 12 مليوناً و900 ألف جنيه في 7 أيام عرض بالسينمات المصرية، وجاء في المركز الأخير في قائمة الأفلام الأكثر نجاحاً خلال العيد الذي شهد منافسة شديدة بين الأفلام المصرية والعالمية.

وفيما يتعلق بالأفلام العالمية، فقد حقق فيلم "Indiana and The Dial of Destiny" بطولة النجم الأمريكيهاريسون فورد، إيرادات ضعيفة خلال أسبوع العيد، حيث لم تتجاوز إيراداته الـ6 ملايين جنيه، ولم يحقق الفيلم نجاحاً كبيراً على الرغم من شهرة الممثل العالمي هاريسون فورد. كما حقق فيلم "Black Widow" بطولة النجمة العالمية سكارليت جوهانسون إيرادات متوسطة خلال أسبوع العيد، حيث بلغت إيراداته حوالي 10 ملايين جنيه.

يُذكر أن أسبوع عيد الأضحى يعتبر من أهم أسابيع العام بالنسبة لدور العرض السينمائي في مصر، حيث يتوافد الكثيرون على السينما لمشاهدة الأفلام الجديدة والتمتع بوقتهم مع الأصدقاء والأسرة. وقد شهدت السينما المصرية خلال هذا العيد إقبالاً كبيراً من الجمهور، وحققت الأفلام المصرية نجاحاً كبيراً في جذب الجماهير وتحقيق إيرادات مرتفعة في السوق المحلية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة