وفاة إيفا ماريا دانيلز بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر 43 عامًا

تُوُفيَت إيفا ماريا دانيلز، منتجة الأفلام المستقلة، بعد صراعٍ مع مرض السرطان، وهي في عُمرِ 43 عامًا. خلال مسيرتها المهنية، عُمِلَت دانيلز على بناءِ شراكاتٍ طويلة الأمد مع شركةِ A24 والمنتجة ريفا ماركير، وعملت كمستشارةٍ لصندوق الأفلام الآيسلندي.

وفي عام 2010، أسست دانيلز شركتها الخاصة للإنتاج، بهدفِ إنتاجِ أفلامٍ طويلة ذكيةٍ وجذابةٍ. وتنحدر دانيلز من أصولٍ آيسلندية، حيث درست تجارة الأعمال والفلسفة في جامعةِ أيسلندا، وأكملت دراستها حول إنتاجِ الأفلام في كوبنهاجن عام 2003.

وتُعَد الفيلمان "Reality" و"What Maisie Knew" و"Joe Bell" من بين الأعمال التي عملت دانيلز عليها، والتي تميّزت بإنتاجٍ مميزٍ وفكرٍ إبداعيٍ رائعٍ.

وبعد وفاتها، أعرب المخرج بوركر سيجثورسون عن حزنه لفقدان دانيلز، وصفها بأنها كانت "فائقة الذكاء ولديها موهبة البحث عن الفنانين ودعمهم". كما أشارت المنتجة ريفا ماركير إلى أن دانيلز كانت تُجمِّعُ الأصدقاء والفن في كل بلد تعيش فيه، وكانت تدعم زملائها وأصدقاءها بالثقة ليثقوا بطموحاتهم الإبداعية.

وتُعَد وفاة إيفا ماريا دانيلز خسارةً مدمرةً للصناعة السينمائية، حيث كانت منتجةً أساسيةً في جميع أعمالها التعاونية، وسيترك وفاتها فراغًا كبيرًا في قلوب زملائها وأصدقائها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة