حملة أمنية في دمياط تسفر عن ضبط أكثر من 30 كيلو جرام من المخدرات

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

قام قطاع الأمن العام بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في مديرية أمن دمياط بتنفيذ حملة أمنية استهدفت دوائر مراكز شرطة في مدن دمياط وفارسكور والزرقا وكفرسعد، وقسم شرطة في دمياط الجديدة، بهدف الحد من انتشار الجريمة وضبط المخالفين والجناة.

وأسفرت هذه الحملة الأمنية عن ضبط خمس قضايا "إتجار" في المواد المخدرة، وتم العثور على كميات من المخدرات بإجمالي وزن 30.5 كيلو جرام، وتشمل ذلك الحشيش والبانجو والهيدرو والهيروين، بالإضافة إلى فردين محلى وعدد من الطلقات لذات العيار.

وتنص المادتان 33 و34 من قانون العقوبات المصري على أن عقوبة الإتجار في المخدرات تتراوح بين السجن المشدد 3 سنوات والسجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، وتصل الغرامة المالية إلى 100 ألف جنيه مصري ولا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري في حالة تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

ويتطلب تخفيف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليصل الحبس فيها لمدة سنة ولا يزيد فيها الحبس عن 5 سنوات، ويتم تحديد حجم الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه مصري في حالة تم ضبط مواد مخدرة ضعيفة التأثير ومواد مخدرة طبيعية، وذلك بعد إجراء التحاليل اللازمة في المعامل الجنائية.

تأتي هذه الحملة الأمنية في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في مصر لمكافحة الجريمة وضمان حماية المواطنين والحفاظ على الأمن والاستقرار العام في البلاد.


  

يمين الصفحة
شمال الصفحة