وزير قطاع الأعمال يتفقد مصنع "غزل 4" بالمحلة قبل افتتاحه رسميًا| صور

وزير قطاع الأعمال العام خلال الجولة

وزير قطاع الأعمال العام خلال الجولة

تفقد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، حيث شهد التشغيل التجريبي لمراحل الإنتاج المختلفة وصولا للمنتج النهائي بمصنع "غزل 4" المنتظر افتتاحه خلال أسابيع.

كما تابع وزير قطاع الأعمال، إعادة تأهيل الكوادر البشرية لتشغيل المصانع الجديدة، وراجع انتهاء الأعمال لرفع كفاءة المناطق المحيطة، بحسب بيان الوزارة.

وشهد وزير قطاع الأعمال، تشغيل الماكينات ونقل القطن الخام والغزول المنتجة إلى مصانع النسيج وشحنها إلى مواني التصدير، كما تفقد مركز التدريب والمعامل ومناطق الخدمات والمرافق، مؤكدًا على ضرورة توفير قطع الغيار اللازمة، فضلًا عن تدريب العاملين على برامج الصيانة وتوقيتات التنفيذ طبقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة.

وفي سياق متصل، تابع "عصمت"، الموقف التنفيذي لمشروع التطوير بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة، حيث تحتل جانبًا كبيرًا من مشروع التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج، فهي تمثل 40% من إجمالي استثمارات المشروع.

ولفت وزير قطاع الأعمال، إلى أن يد التطوير لم تمتد إلى تلك الصناعة الاستراتيجية منذ إقامتها في مصر إلا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي ضوء الرؤية العامة للجمهورية الجديدة القائمة على التحديث والتطوير وتوطين التكنولوجيا لتغيير وجه الحياة في شتى المجالات بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

ونوه "عصمت"، إلى توفير كميات الأقطان التي تكفي للتشغيل لحين جنى المحصول الجديد والتواصل مع شركاء العمل من القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من أجود الغزول الرفيعة اللازمة للصناعة بدلًا من استيرادها، فضلًا عن التصدير كهدف رئيسي.

وتبلغ مساحة مصنع غزل (4) 24635 مترًا مربعًا بإجمالي عدد مرادن 71808 مردن غزل كومبات، وطاقة إنتاجية 15 طن غزل يوميًا.