بدأ خطة تطوير حديقة الحيوان في الجيزة غدًا

حديقة الحيوان

حديقة الحيوان

تبدأ غدًا الأحد، خطة تطوير حديقة الحيوان في الجيزة، والتي تستهدف رفع كفاءة جميع خدماتها، بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها، مع الحفاظ على طابعها الأثري والنباتات والأشجار النادرة.

وصرح أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال بيان للوزارة، اليوم السبت، بأن الخطة تستهدف كذلك استعادة طابع الحديقة التراثي، مع إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفسًا للمواطنين، على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية.

وذكر "إبراهيم"، أن ذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان، وتحت إشراف الاتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان، مضيفًا: "نظرًا لحجم أعمال التطوير والترميم الكبيرة الذي سوف يتم في البنية الأساسية المتهالكة، وهو ما يتطلب حفر الطرق الداخلية، وبالتالي صعوبة استقبال المواطنين حرصًا على سلامتهم أثناء مدة التطوير والتي سيتم ضغطها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية من أجل سرعة فتح الحديقة أمام الزائرين".

كما أعلن "إبراهيم"، عن البدء كذلك في تطوير حديقة الأورمان، وهذا في إطار جهود الدولة بتعظيم الاستفادة من أصولها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها.

يمين الصفحة
شمال الصفحة