Daily Mail البريطاني يسلط الضوء على عوامل الجذب السياحي في مصر| التفاصيل

أرشيفية

أرشيفية

ذكرت وزارة السياحة والآثار، إن موقع Daily Mail البريطاني، سلط الضوء على أبرز عوامل الجذب السياحي في المقصد المصري، في تقرير مصور يستعرض أهم الأسباب لقضاء الإجازة في مصر، حيث وصفها بأنها "آلة الزمن" يسافر بها الزائرون من خلال الأماكن السياحية والأثرية عبر الزمن للأمام والخلف لآلاف السنين في لحظة.

وتطرقت كاتبة التقرير، إلى زيارتها للهرم الأكبر، وجولتها في مدينة القاهرة النابضة بالحياة، ومشاهدتها للمومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة، مؤكدة على انبهارها بروعة زيارتها لمصر والتي يستشعرها العديد من المسافرين.

وبحسب التقرير، فإن الأهرامات تعد من أول الأسباب لأن يكون المقصد المصري الخيار للراغبين في قضاء الإجازة، مضيفًا: "من المستحيل زيارة مصر دون رؤية هرم أو اثنين".

ولفت التقرير، إلى أن الهرم الأكبر في الجيزة هو الوحيد من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم الذي لا يزال باقيا، متناولة نهر النيل الذي كانت تحلم بزيارته، وأن به العديد من الجزر الكبيرة، وبرج القاهرة المصمم على شكل زهرة اللوتس، حيث يعد أحد المعالم السياحية في القاهرة النابضة بالحياة.

وقالت كاتبة التقرير، إنها قامت برحلة نيلية ليلا على طول نهر النيل شاهدت خلالها المعالم التي تقع على ضفاف النهر من فنادق عالمية مفعمة بالحيوية والمحالّ والمقاهي، متطرقة أيضًا إلى زيارتها للأقصر حيث استقلت قاربا للقيام بجولة بنهر النيل على مدار اليوم، وكانت تجارب رائعة، كما شاهدت بالونات الهواء الطائر في الصباح الباكر وهي ترتفع فوق وادي الملوك.

وتناول التقرير كذلك، المتاحف الغنية بالقطع الأثرية التي تعبر عن التاريخ والحضارة، ومن بينها المتحف القومي للحضارة الذي يعد أول متحف في العالم العربي يركز بالكامل على الحضارة المصرية منذ ما قبل التاريخ وحتى وقتنا الحالي، والذي يتميز بوجود المومياوات الملكية، التي نقلت من المتحف المصري بالتحرير في موكب رائع مهيب.

وأشار التقرير، إلى أنه من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير قريبًا، وسيحتوي على عدد كبير من القطع الأثرية، ومن بينها المجموعة الكاملة لكنوز الملك توت عنخ آمون، متطرقة على أهمية زيارة مدينة الأقصر للتعرف على ثروات مصر القديمة، في منطقة وادي الملوك ووادي الملكات والمعابد الموجودة بالأقصر.

وتناول التقرير، المنتجعات الفاخرة في مدن شرم الشيخ وذهب والغردقة والتي تجذب عشرات الآلاف من السائحين كل عام، حيث تجذبهم أشعة الشمس على مدار العام والمياه الصافية والفنادق والمنتجعات الفاخرة وإمكانية ممارسة العديد من الأنشطة مثل الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية، فضلًا عن إمكانية قضاء أمسيات ممتعة حيث يوجد العديد من البازارات والمطاعم والأماكن الرائعة، وكذا الاستمتاع بتناول الطعام المصري التقليدي.