مدرب مصر للكونغ فو: عمر شتا لا يستحق المكافأة أو الحافز الرياضي| فيديو

قال معتز راضي مدرب منتخب مصر للشباب والناشئين للووشو كونغ فو، إن ميزان اللاعب عمر شتا الحاصل على ذهبية بطولة العالم التي أقيمت في إندونيسيا لم يكن غير مكتمل، ومعلوم أن اللاعب غير مستحق للمكافأة.

وذكر "راضي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن البعثة المصرية في بطولة العالم بإندونيسيا كان بها 16 لاعبًا حصلوا على المكافآت المالية ودرجات الحافز الرياضي باستثناء عمر شتا ولاعب آخر، نتيجة عدم انطباق الشروط الحاكمة عليهما.

وأوضح "راضي"، أن اللوائح والقوانين الخاصة بالحصول على المكافئات المالية ودرجات الحافز الرياضي في بطولات العالم، تنص على أن اللاعب الذي يخوض منافسات بها 3 دول فقط لا يحصل على مكافأة.

وأشار إلى أن المؤسسة العسكرية بالإسكندرية كرمت اللاعب كونه ضمن أحد لاعبيها وحصل على مبلغ مالي، مشددًا: "عمر شتا لا يستحق المكافأة أو الحافز الرياضي الذي يصرف حال خوض منافسات مع 6 دول".

وتابع: اهتمام الرئيس السيسي بالرياضة جعل مكافأة الفوز تصل إلى 90 ألف جنيه، بعدما كانت 40 ألف جنيه فقط، وهو أمر جيد أن يتم مضاعفة المبالغ المالية في بطولات العالم للألعاب الفردية".