وكيل النواب: إمكانيات مصر تؤهلها لاستقطاب استثمارات ضخمة| فيديو

أكد النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، على أن تشجيع الاستثمار هو الأولوية الأولى للدولة في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن هناك إرادة قوية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لدفع الاستثمار الخاص.

وذكر "أبو العينين"، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، التي تناولت قانون الاستثمار، بشأن قانون الاستثمار، وعرضها برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الاستثمار هو الحل لكثير من التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة، لا سيما في ضوء الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، كما نحتاج إلى حوافز استثنائية لجذب فرص الاستثمار الكبيرة المتاحة في العالم.

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن العالم سوق مفتوحة أمام الاستثمار، ومن ويقدم حوافز أكبر وتكاليف أقل سوف يستطيع اقتناص الفرص المتاحة، موضحًا أن كثرة التعديلات في القانون على الرغم من توجها الإيجابي لا تحدث الأثر المستهدف بل تؤدى إلى صعوبة فهم القانون.

وطالب بإصدار قانون شامل جديد تماما للاستثمار يتم من خلاله الترويج لمصر، متابعًا: "القانون الجديد يجب أن يتضمن المزايا والحوافز التي ترتقي بتنافسية مصر وتضعها بقوة على خريطة الاستثمار إقليميا وعالميا".

وأكد: "إمكانيات مصر تؤهلها لاستقطاب استثمارات ضخمة، ويجب ألا تكون المزايا والحوافز المقدمة في مصر أقل أو بعيدة عما يقدمه الآخرون".

يمين الصفحة
شمال الصفحة