يزوره ملوك وزعماء.. رئيس الوزراء يتفقد منجع سياحي بسيوة| صور

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أحد المنتجعات السياحية البيئية الشهيرة بواحة سيوة، في إطار دعم قطاع السياحة ومقوماتها بالواحة.

وتجول "مدبولي"، في منتجع جعفر البيئي المصمم بطراز سيوي مميز، ويطبق كافة الاشتراطات البيئية العالمية، ويزوره العديد من الشخصيات البارزة من أنحاء العالم، ومن بينهم ملوك وزعماء دول.

وتفقد "مدبولي"، أنحاء المنتجع للتعرف على مكوناته ومميزاته، ودخل أحد الأجنحة الفاخرة التي يرتادها ملوك من العالم، كما استمع الى شرح من القائمين على المنتجع حول عناصر الجذب لهذا المقصد.

ويعتمد المنتجع على الإنارة من خلال الشموع، وتم تصميم الأثاث به من مكونات طبيعية من البيئة المحيطة، كما لا يرتبط بوسائل اتصال تكنولوجية لتوفير مناخ هادئ لقاصديه، الذين ينشدون حياة أقرب للبدائية تحقق التجانس مع البيئة المحيطة.

وذكر مسئولو المنتجع، أنه يعدُ قريبًا من العديد من مقاصد الجذب الأخرى، مثل سياحة السفاري وسياحة الاستشفاء، لأنه لا يبعد كثيراً عن مراكز معروفة بالعيون الكبريتية والبحيرات التي تتمتع باليود وتشفي العديد من الأمراض، إلى جانب تجربة الدفن في الرمال التي تجذب الزوار.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء، استعداد الحكومة لتقديم التيسيرات والمحفزات المختلفة للمستثمرين السياحيين لزيادة الغرف الفندقية في واحة سيوة، مضيفًا: "تم تلقي بعض الطلبات بالفعل، وسيتم البت فيها سريعًا".