محلية النواب: 40 جنيهًا الحد الأقصى لرسوم تحصيل القمامة| فيديو

أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن قانون وضع اليد يوقف نزيف التعدي على الأراضي التابعة للدولة، فضلًا عن أن لجنة استرداد أراض الدولة تقدمت بمقترحات مهمة حل تلك الأزمة.

وشكر "السجيني"، خلال استضافته مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، الرئيس السيسي، لأن منظومة النظافة يتم متابعتها من قبل مؤسسة الرئاسة، لافتًا إلى أنه تم تجميع المعلومات عن خرائط المدافن والمصانع ونظام الجمع في المحافظات، فضلًا عن تقديم مقترح كيفية الاستفادة من منظومة المخلفات.

وذكر "السجيني": منظومة المخلفات لا تحصد أموال بل تقدم خدمة، ومؤسسات الدولة تقدمت بدور يخصها في هذا الملف بداية من تجميع القمامة حتى استخراج الوقود أو الأسمدة العضوية.

وتابع: "هناك شركة تولت النظافة في الإسكندرية، ولأول مرة منذ عهد عبد السلام محجوب نجد مظهرا راقيا، كما أن لدينا خسائر في هيئتي النظافة في الجيزة والقاهرة تصل لملياري جنيه".

وعن رسوم تحصيل القمامة، أعلن أن رسوم تحصيل القمامة في منظومة المخلفات الجديدة تبدأ من 2 جنيه حتى 40 جنيها حد أقصى، على يتم تحصيلها على وصل الكهرباء، والتحصيل يكون بشرط لتسكين الشركات.