بالتفاصيل.. حصيلة عمل القافلة الطبية في العريش ضمن حملة "100 يوم صحة"

وزارة الصحة

وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن حصيلة عمل القافلة الطبية في مركز شباب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وذلك ضمن حملة "100 يوم صحة"، حيث قدمت القافلة الخدمات الطبية المتنوعة للسكان منذ يوم الأربعاء الماضي وحتى مساء أمس الجمعة 14 يوليو. 

بلغ عدد المترددين على العيادات المتنقلة 2516 مواطنًا، وتم صرف العلاج لهم بالمجان، وتم تحويل 296 مواطنًا لمستشفى العريش العام، وإصدار 5 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

 وتضمنت خدمات القافلة 399 تحليلا معمليا، و43 أشعة سونار، وعلاج الأسنان لـ220 مواطنًا، بالإضافة إلى إجراء 116 عملية جراحية تخصصية في مستشفى العريش العام، متضمنة الرمد والمرارة وجراحة الأطفال والأنف والأذن والعظام والأوعية الدموية وجراحة الوجه والفكين، وحالتي استبدال مفصل، و8 حالات قسطرة قلبية، وحالتي مناظير جهاز هضمي. تقدم القافلة خدمات مبادرات الصحة العامة بالتعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصري، وبمشاركة 27 طبيبًا من كلية طب جامعة السويس، ويتم إحالة الحالات التي تحتاج إلى إجراءات طبية دقيقة إلى مستشفى العريش العام. 

عميد كلية طب جامعة السويس أعرب عن دعمه للتعاون مع إدارة القوافل بقطاع الطب العلاجي في وزارة الصحة والسكان، لتقديم الخدمات الطبية لأهالي مدينة العريش ومحافظة شمال سيناء.