رئيس الوزراء يناقش تطبيق سياسات جديدة لتحسين الاستثمار السياحي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، مع أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، لاستعراض عدد من الموضوعات وملفات العمل الخاصة بالوزارة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الدولة لديها خطة محددة لتحسين التجربة السياحية في مصر من جميع الجوانب، ومن بينها تعزيز التكامل بين قطاعي السياحة والطيران، على النحو الذي يعظم القيمة المضافة لما يتوافر بمصر من مقومات سياحية وثقافية فريدة.

من جانبه، أكد "عيسى"، أن الوزارة بصدد تطبيق سياسات جديدة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار السياحي؛ لمواكبة التطورات الحديثة التي تشهدها صناعة السياحة على مستوى العالم، وحصول مصر على نصيب عادل من حركة السياحة العالمية، وخاصة أنها تتمتع بمقومات سياحية كبيرة غير متوافرة في العديد من دول العالم.

وأوضح وزير السياحة، أن تحسين مناخ الاستثمار السياحي وزيادة عدد المنشآت الفندقية من أهم بنود استراتيجية مصر لجذب ٣٠ مليون سائح، لافتًا إلى أن عدد المنشآت الفندقية لا يتناسب مع طموحات مصر في زيادة الحركة السياحية الوافدة.

من جهته، قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اللقاء تناول عرضًا تقديميًا حول حزمة الحوافز المقترحة لتشجيع الاستثمارات في القطاع الفندقي لزيادة عدد الغرف الفندقية وما في حكمها، كما تم دراسة إطلاق عدد من المبادرات بدعم من الدولة تستهدف زيادة عدد الغرف السياحية ودعم وتطوير النقل السياحي.

ولفت "سعد"، إلى أن اللقاء ناقش أيضًا عدد من حوافز الاستثمار الإضافية المقترحة، مشيرًا إلى أن اللقاء تطرق إلى مناقشة عدد من الموضوعات الأخرى، ومنها إجراءات افتتاح المتحف اليوناني الروماني، وسور مجرى العيون، ومعبد بن عزرا، وحصن بابليون، التي يتم الانتهاء من الأعمال بها.

كما تناول اللقاء، مستجدات العمل في المتحف المصري الكبير؛ حيث عرض "عيسى"، الموقف التنفيذي لقاعات العرض المتحفي، والتي تتضمن فتارين قاعات العرض وفتارين الكهوف، وموقف دخول القطع الأثرية المتوسطة والكبيرة على القواعد، ووحدات تثبيت التماثيل داخل الفتارين، فضلًا عن الموقف التنفيذي لمتحف مراكب الشمس.