الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذر من استمرار الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار تأثير الموجة الحارة على كافة الأنحاء في مصر حتى نهاية هذا الأسبوع، وذلك بسبب تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي كعادته في فصل الصيف من كل عام، مما يرفع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة خاصةً في شمال البلاد، مما يزيد الاحساس بشدة الحرارة.

وأضافت الهيئة أن المعدلات الطبيعية لدرجة الحرارة في هذه الفترة تتراوح بين 35-36 درجة، ولكن بسبب المرتفعات الجوية في طبقات الجو العليا، فإن درجة الحرارة ستستمر في الارتفاع لتصل إلى ما بين 37 - 38 درجة في القاهرة و45 درجة في جنوب الصعيد حتى نهاية الأسبوع، وتتوقع الهيئة أن تكون درجات الحرارة المحسوسة أعلى من ذلك.

وتشهد مصر اليوم الاثنين، ارتفاعًا في درجات الحرارة، بحيث يسود طقس مائل للحرارة رطب في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة رطبًا ليلاً على كافة الأنحاء.

وتتوقع الهيئة أن يشهد اليوم نشاطًا في الرياح على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وشبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، فإن القاهرة ستشهد اليوم الإثنين درجة حرارة عظمى تصل إلى 38 درجة ودرجة حرارة صغرى تصل إلى 26 درجة، فيما تتراوح درجات الحرارة في المدن الأخرى بين 33 و 45 درجة، ويتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع.

ويذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام حدث في الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونيو، وسيستمر فصل الصيف هذا العام لمدة 93 يومتحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من استمرار تأثير الموجة الحارة التي تشهدها مصر على مدار هذا الأسبوع، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الذي يحدث في فصل الصيف من كل عام، مما يرفع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة بشكل ملحوظ خاصةً في شمال البلاد، ويجعل الأجواء شديدة الحرارة.

وتشير الهيئة إلى أن المعدلات الطبيعية لدرجة الحرارة في مثل هذا الوقت من العام تتراوح بين 35-36 درجة، ولكن بسبب المرتفعات الجوية في طبقات الجو العليا، فإن درجة الحرارة ستستمر في الارتفاع لتصل إلى ما بين 37 - 38 درجة في القاهرة، و45 درجة في جنوب الصعيد، وتتوقع الهيئة أن تكون درجات الحرارة المحسوسة أعلى من ذلك.

وتشهد مصر اليوم الاثنين طقسًا مائلاً للحرارة رطبًا في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، وشديد الحرارة رطبًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وحارًا رطبًا على السواحل الشمالية الغربية، ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً على كافة الأنحاء.

وتتوقع الهيئة أن يشهد اليوم نشاطًا في الرياح على بعض المناطق، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وشبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى ومن القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، تتراوح العظمى في القاهرة اليوم بين 38 درجة والصغرى 26 درجة، وتتراوح في المدن الأخرى بين 33 و 45 درجة، ويتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى نهاية الأسبوع.

يذكر أن الانقلاب الصيفي لهذا العام حدث في الساعة 5:59 مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونيو، وسيستمر فصل الصيف هذا العام لمدة 93 يومًا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة